أمازون_ تحديثات جديدة في قارئ الكتب الإلكترونية "كيندل سكرايب"

ما هو على قارئ الكتب الإلكترونية "كيندل سكرايب"؟

أطلقت أمازون كيندل سنة 2007، أول جهاز قارئ إلكتروني للكتب، و كيندل سكرايب هو نظام من برامج و أجهزة إلكترونية وضعته شركة لاب 126 التابعة لأمازون، بهدف قراءة الكتب الالكترونية و غيرها من الوسائط الرقمية، حيث تستخدم تقنية الحبر الالكتروني حتى تظهر الصفحة و تتم قرائتها.

أمازون
أمازون_ تحديثات جديدة  في قارئ الكتب الإلكترونية كيندل سكرايب

تدعم أمازون كيندل أربعة أجهزة و هي كيندل، كيندل 2، كندل 3، كيندل (DX) ،كما يتميز كيندل سكرايب بعدة وظائف و مهام تدعمه منها "PDF" و سنتطرق اليوم في مقالنا إلى آخر التحديثات و الوظائف التي أجرتها أمازون على "كيندل سكرايب" قارئ الكتب الإلكترونية


ما هي تقنية الحبر الإلكتروني في أجهزة أمازون كيندل؟

 تقنية الحبر الإلكتروني هي كبسولات جد صغيرة تحتوي على جزيئات بيضاء و سوداء، تكون واحدة موجبة و الأخرى سالبة، و هي تقنية متطورة تسمح لك بقراءة الكتب الالكترونية دون أن تعرض العيون لخطر النور ليلا أو الإضاءة.

و سواء كنت من قراء الكتب الالكترونية ليلا في الظلام أو نهارا تحت أشعة الشمس، فإن تكنولوجيا الحبر الإلكتروني تعمل على عكس ضوء الشاشة للأسفل أثناء القراءة ولا تعمل على توجيهه مباشرة نحو العين. 


آخر تحديثات أمازون  لقارئ الكتب الإلكترونية"كيندل سكرايب"

أعلنت أمازون (Amazon) عن جديد آخر خدماتها التي تقدمها في أمازون كيندل، و الذي يخص قارئ الكتب الإلكترونية "كيندل سكرايب"، و  أوضحت أمازون أن التحديثات الجديدة توفر وظائف متطورة مثل التعرف على الكتابة اليدوية للملاحظات في النصوص،  وتحديثات لاسو، و التنسيق الأفقي الخاص بعرض ملفات البي دي أف (PDF).


وظيفة التعرف على الكتابة اليدوية.

طورت أمازون في الكتابة اليدوية خاصية تحويل الملاحظات المكتوبة بخط اليد إلى نص عند تصديرها، كما أنها تعمل عن طريق إرسالها إما لنفس الشخص أو الأصدقاء،و قالت أنها لا تعمل بشكل مباشر، و يمكن إرسال دفتر الملاحظات إلى ما يصل 5 عناوين بريد إلكتروني.

و لتحويل الكتابة اليدوية إلى نصوص يجب تحديد خيار التحويل إلى نص  و الإرسال السريع في قائمة المشاركة، ثم يتم إرسال دفتر الملاحظات المراد تحويله إلى نص إلى أمازون عن طريق البريد الالكتروني الذي تم تسجيل حساب به في أمازون، بالاضافة إلى امكانية القيام بتعديلات على النص قبل ارساله عن طريق البريد الالكتروني.


تحديثات تحسن من عرض ملفات بي دي  أف

يعمل التحديث الجديد في برامج الفيرموير على تحسين عرض ملفات بي دي أف في التنسيقات الأفقية، و سيصبح بإمكان قارئ الكتب الإلكترونية " كيندل سكرايب" الاختيار بين التنسيق العمودي و الأفقي  و التحكم بزيادة حجم الخط من خلال قص الحواف.
كما يقدم التحديث الأخير لأمازون في ملفات بي دي أف، امكانية تمييز النصوص أو اضافة الملاحظات أو تقديم مختلف التعريفات التي تتعلق بالنص في ويكيبيديا و القاموس و كذا أدوات الترجمة.


وظيفة اختيار لاسو 

أتاحت أمازون في ميزة إختيار لاسو وضع رسومات أو دوائر حول الخط المكتوب باليد في ملفات البي دي أف، أو دفتر الملاحظات أو الملاحظات اللاصقة، و التي يتم جلبها من مكتبة كيندل أو عن طريق ميزة "إرسال إلى كيندل"، و هذا في حال أراد المستخدم تغيير حجم الخط أو حتى اجراء بعض الاختيارات في ملفات البي دي أف أو الملاحظات و الملاحظات اللاصقة.


تدعم أمازون من خلال قارئ الكتب الالكترونية كيندل سكرايب اللغة العربية و هي متوفرة لمحبي القراءة الالكترونية للناطقين باللغة العربية.

يحظى جهاز كيندل سكرايب بشعبية كبيرة بين محبي القراءة الإلكترونية، كما أنه أول جهاز قارئ للكتب الالكترونية يمنح للمستخدمين ميزة الضبط التلقائي للضوء الأمامي و ضبط الألوان و العديد من الوظائف مثل الضوء الأمامي و القلم الإلكتروني .






حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-