السياحة البيئية_ أفضل 7وجهات سفر الأكثر حفاظا على البيئة في العالم ننصحك بزيارتها

 هل تعرف معنى السياحة البيئية ؟          

عرف مصطلح السياحة البيئية في ثمانينات القرن الماضي، هو نوع من أنواع الأنشطة السياحية الكثيرة، يعتمد على السياحة الهادفة للمحافظة على الطبيعة كما خلقت، من جبال و نبات و مصادر طبيعية لم تطلها الأيادي الصناعية بعد و تعرضها لأي نوع من أنواع التلوث، و الإختلال البيئي.


السياحة البيئية
السياحة البيئية_ أفضل 7وجهات سفر الأكثر حفاظا على البيئة في العالم ننصحك  بزيارتها 


تعتبر السياحة البيئية إحدى أنواع السياحة المستدامة، و قد عملت كثير من الدول على العمل بها، حيث سنتعرف في مقالنا اليوم على أكثر الوجهات المناسبة للسفر و الإستمتاع بالبيئة. 


تعرف على أهمية السياحة البيئية 

تعرف السياحة البيئية أنها تحافظ على التراث الطبيعي و البيئي، من هنا تتجلى أهمية السياحة البيئية حيث أنها تعمل على تنشيط الأماكن الطبيعية و الحفاظ على التنوع البيولوجي، كالمحافظة على بعض الحيوانات من الانقراض,

  من الناحية الإقتصادية  توفر الكثير من الوظائف للناس، من خلال توفير كل ما يلزم للسياح من طرقات و أماكن اقامة و أكل و غيرها، بالإضافة إلى أنها تعمل على التقليل من إهدار الموارد الطبيعية بعيدا عن التلوث البيئي، من خلال عمل الباحثين و علماء البيئة على القيام بدراسات عن كل مكونات الطبيعة من نبات و حيوان وماء.


السياحة البيئية
السياحة البيئية_ أفضل 7وجهات سفر الأكثر حفاظا على البيئة في العالم ننصحك  بزيارتها 


أكثر 7 وجهات للسياحة البيئية في العالم ننصحك بزيارتها 


من باب الحفاظ على الموارد الطبيعية و الثروات البيئية، بذلت العديد من الدول جهودا في الحفاظ على خيراتها الطبيعية لتستغلها بعد ذلك إقتصاديا، كما أن هناك الكثير من الدول تعمل حاليا على توفير الإستدامة البيئية لمدنها، و من هنا نذكر لك أهم الوجهات السياحية البيئية في العالم.

  • النرويج: تتمتع بنقاء بيئي رائع من خلال الأنهار و البحيرات الجليدية و الغابات الكثيرة التي توفر فرص المشي و التسلق للسياح، كما أنها من أكثر الدول التي تعتمد على الطاقة المتجددة في توليد الكهرباء و غيرها، و تنتشر عندها الفنادق التي تتميز بتقليل إستهلاك الطاقة.

  • نيوزيلندا : من أشهر الدول في مجال السياحة البيئية بسبب جمالها الطبيعي الخلاب الخالي من الاختلال، و هذا بفضل جهودها الكبيرة في الحفاظ على الطبيعة، كما أنها تشتهر بجمال الحياة البرية و البحرية. 

  • هولندا: كانت من أكثر الدول التي عملت على الحفاظ على البيئة و العمل على الإستدامة، و كانت قد أثبتت جدارتها في السياحة البيئية بسبب قطعها أشواط في الحد من الإنبعاث الكربوني، إنها تمتاز بطبيعة جعلتها مشهورة في رياضة ركوب الدراجات. 

  • ايسلندا: حاربت ايسلندا بشدة قوة الانبعاث الكربوني، حيث أنها تتمتع بينابيع حارة طبيعيا تجعلها من أكثر الدول نشاطا في السياحة، كما تزخر بالبراكين و الشلالات و تمتاز بالصيد البحري.

  • كولورادو: تتميز بجمال منتزهاتها الطبيعية و المحميات الخلابة، و تعد خيارا رائعا لإستكشاف الطبيعة بألوانها و قد اشتهرت بوجود مدن تعمل بالطاقة المتجددة بالكامل.

  • سنغافورة: عملت لسنوات طويلة من أجل التقليل من الانبعاثات الكربونية، و تعتبر الدولة الوحيدة التي حصلت على شهادة الوجهة المستدامة من المجلس العالمي للسياحة المستدامة، كما أن السائح في سنغافورة سيرى منتزهات كاملة تعمل بالطاقة الشمسية.

  • اسكتلندا : تتميز بطبيعة ساحرة تجعل منها  من أكثر الأماكن التي يهواها السياح الباحثين عن الهدوء و التأمل وسط الطبيعة، و مناظرها الساحرة التي تستحق فعلا المحافظة عليها.

هذه الدول بالاضافة إلى جمال طبيعتها،  عملت دوما على محاربة الانبعاثات الكربونية و شجعت على السياحة البيئية بكثرة، حتى أصبحت ملاذا لكل هواة العيش و الإستمتاع بالطبيعة و الباحثنين عن ممارسة هواياتهم المفضلة في البيئة.

الخاتمة: السياحة البيئية تعبتر من أجمل أنواع السياحة كونها تركز على جمال الطبيعة و كذا المناظر الخلابة و يمكن فيها ممارسة الكثير من الرياضات و الهوايات المفضلة،  غير أنها تعود بالايجاب على الانسان و الطبيعة على حد سواء إذا تم الحفاظ عليها و احترامها.




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-