مايكروسوفت و الذكاء الاصطناعي_ مايكروسوف تقدم ابتكارات جديدة أساسها الذكاء الاصطناعي

 من هي  شركة مايكروسوفت 

 تعمل شركة مايكروسوفت  في تقنيات الحاسوب و التكنولوجيا تأسست في 1975، يعمل فيها أكثر من 70 ألف موظف في أكثر من 100 دولة، مقرها الرئيسي الولايات المتحدة الأمريكية، مملوكة لصاحبها بيل غيتس، و هي شركة متعددة الجنسيات، و لأنها من أكبر شركات تطوير الحواسيب  و التكنولوجيا فبديهي تعاملها بشكل واسع مع الذكاء الاصطناعي إلا أنها تتعامل معه بأخلاقيات و ظوابط محددة في سياستها.

مايكروسوفت و الذكاء الاصطناعي
مايكروسوفت و الذكاء الاصطناعي_  مايكروسوف  تقدم ابتكارات جديدة أساسها الذكاء الاصطناعي 


تستخدم مايكروسوفت الذكاء الاصطناعي بشكل واسع في برمجتها و تطبيقاتها، و تعكف دوما على التوسع في مجال التعامل بالذكاء الاصطناعي و هذا ما سنعرفه في مقالنا هذا.

مايكروسوفت تضيف مزايا في تطبيقاتها معتمدة على الذكاء الاصطناعي

 خلال استعراضاها في مؤتمر  مايكروسوفت للمطورين العالميين 2023 لأحدث برامجها ،  أعلنت شركة مايكرسوفت عن دمج تطبيقات عدة بالذكاء الاصطناعي في متجر التطبيقات على نظام ويندوز، من أهم المزايا التي أعلنت عنها ميزة (ملخص المراجعات)، التي ستدمج مع صفحة التطبيقات.

و ميزة ملخص المراجعات  تسمح بتحليل و بمراجعة كتابات المستخدمين التي تخص التطبيقات معتمدة في ذلك على الذكاء الاصطناعي من ثم تلخيصها، بهدف تكوين فكرة سريعة عن المستخدمين للتطبيقات و ملاحظاتهم عليها قبل تنزيل أي تطبيق.

هذه الميزة ستكون تحت التجربة خلال الفترة القادمة، من خلال تتبع ردود فعل المطورين و المستخدمين، علما أنهم سيبقون قادرين على قراءة كل ملاحظات المستخدمين المعتمدة  المعمول بها من قبل، مع وجود هذه الميزة أيضا.

مايكروسوفت تخصص قسم تطبيقات الذكاء الاصطناعي للمستخدمين

كما أعلنت في نفس المؤتمر عن عديد البرامج و التحديثات التي تعتمد أساسا على الذكاء الاصطناعي، حيث أعلنت عن تخصيص قسم في متجر تطبيقات ويندوز خاص بتطبيقات الذكاء الاصطناعي للمهتمين  به،

و أوضحت مايكروسوفت بخصوص هذا القسم أنها تود توجيه المستخدين للذكاء الاصطناعي و مرافقتهم في بداية رحلتهم في التعامل مع الذكاء الاصطناعي، و تشجيعهم عل دمج الذكاء الاصطناعي في حياتهم اليومية بهدف تعزيز قدراتهم الانتاجية و الإبداعية.

من أهم التطبيقات التي ستكون مدمجة في هذا القسم هي، لومينر نيو ،بودكاستل، ديسكريبت، كوبي AI، و ستعتمد كلها على الذكاء الاصطناعي. و تسمح للمستخدم باستعمال الذكاء الاصطناعي في التدوين.

مساعد ذكي لويندوز 11 بالذكاء الصناعي

من بين ما أعلنت عنه مايكروسوفت في تعاملها بالذكاء الاصطناعي اطلاقها ويندزو 11 بمساعد ذكي من الذكاء الاصطناعي هو  COPILOT AI ، يمكن للمستخدم أن يطلب منه كتابة و شرح النصوص  و القيام بتلخيصها من أي برنامج.

كما أن هذا المساعد هو نفسه الذي تم دمجه من قبل مع المتصفح ايدج و البرامج جيت هوب و أوفيس، هذا بالاضافة إلى تحديثات جديدة تخص ويندوز 11 مثل اضافة بلوتوث يخدم الأجهزة منخفضة الطاقة دون استهلاك كبير لبطاريات الأجهزة.
 
كما دمجت مساعد كوبيلوت مع برامج ميكروسوفت 365 مدعوم بالذكاء الاصطناعي و سيخدم أنواع من البرامج مثل برنامج تيمز.

تركيز  مايكروسوفت على الذكاء الاصطناعي

و خلال مشاركتها في معرض كومكس 2023 الذي استضافته عمان ، استعرضت مايكروسوفت العديد من ابتكاراتها الجديدة، التي ارتكرزت على الذكاء الاصطناعي بدرجة كبيرة محاولة تبيان أهمية الأخير في الدور الذي لعبه في نجاح التحول الرقمي في الحكومات و الشركات.

كما استعرضت أهمية الحوسبة السحابية و أحدث ابتكاراتها فيها، مؤكدة على ضرورة تبنيها من قبل جميع الشركات الصغرى و الكبرى، بهدف تعزيز سرعة الانتاج و الابتكار في القطاعات المختلفة و تقليص الوقت. 

من خلال آخر ابتكارات مايكروسوفت، يظهر جليا الاعتماد الكبير من خلالها على الذكاء الاصطناعي و تشجيع الأشخاص و الشركات و الحكومات على استخدامه في جميع المجالات. 







حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-