جزر سيشل_ عالم ساحر من الشواطئ البكر و المناظر الطبيعية الاستوائية

أين تقع جزر سيشل؟

تقع جزر سيشل في قارة أفريقيا، غرب المحيط الهندي، وهي عبارة عن أرخبيل عاصمتها فيكتوريا، تتكون من عدة جزر و تبعد عن ساحل إفريقيا الشرقي حوالي 1600 كيلومتر إلى الشمال الشرقي من مدغشقر ، يبلغ عدد سكان دولة السيشل تقريبا 100 ألف نسمة، و عملتها هي روبية سيشيلية، تتميز بمناظرها الخلابة وطبيعتها الساحرة.

جزر سيشل
جزر سيشل_ عالم ساحر من الشواطئ البكر و المناظر الطبيعية الاستوائية

في هذا المقال سنكتشف أجمل معالم سيشل الطبيعية و السياحية و نتعرف على جمالها الخلاب و طريقة السفر لها.

ما هو أفضل وقت لزيارة جزر سيشل؟

قد يرتبط أفضل وقت لزيارة جزر سيشل على تفضيلك للمناخ الخاص بالجزر  و هواياتك التي تفضل ممارستها أو يعتمد وقت الزيارة على مخططك، لكن رغم هذا سنتعرف على أفضل الأوقات التي يفضل فيها زيارة سيشل.

فصل الصيف: و يكون هذا من بداية شهر مايو إلى نهاية شهر أكتوبر، و يعتبر فصل الصيف في جزر سيشل  أكثر حرارة لكنه من أفضل الأوقات و أجملها لزيارة السيشل لمحبي الشواطئ الجميلة و يستقطب هذا الفصل الكثير من محبي الصيد و الحياة البحرية و الغوص كذلك.

فصل الشتاء: و يكون من بداية شهر نوفمبر إلى نهاية شهر أبريل، و هو أفضل فترة لزيارة جزر سيشل و هي المحببة لدى الكثير من السياح  بفضل الجو الدافئ و الحرارة المعتدلة و هو وقت محبي الشواطئ الجميلة  والصافية و حتى محبي الغوص.

يجب معرفة أن جزر سيشل تقع تحت خط الإستواء مما يعني أن شواطئها تميل إلى الدفء.

هل تحتاج جزر سيشل إلى فيزا الدخول؟

تعتبر جزر سيشل أكثر الوجهات العالمية جذبا للسياح لذلك يجب معرفة كل إشتراطات السفر إلى جزر سيشل قبل الحجز و السفر إليها.
 
نعم تحتاج جزر سيشل تأشيرة دخول لزيارتها لكن رغم هذا يجب مراجعة متطلبات السفر من بلدك إليها حيث من الممكن أن تكون دولتك معفية من فيزا  جزر سيشل، أو يمكن أن تتوفر على شروط أخرى اضافية.

للحصول على كل المعلومات التي تخص السفر إلى جزر سيشل من الأفضل التواصل مع السفارة أو القنصلية في بلدك، أو المواقع الرسمية لهم على الانترنت للتأكد أكثر.

بعد التأكد من إجراءات التأشيرة و متطلباتها و المدة المسموح بها للإقامة داخل البلد، عليك الحجز مسبقا بفترة مناسبة و حجز مكان إقامتك كذلك لأن جزر سيشل تعتبر من أكثر المناطق السياحية جذبا في العالم لذلك ينصح بترتيب أمور سفرك من قبل حتى لا تضطر لإلغاء مخطط إجازتك.

كم تكلفة السفر الى جزر سيشل؟


 تعتمد تكلفة السفر الى جزر سيشل على عوامل عديدة وهي:


سعر تذكرة الطيران:  تعتمد أسعار تذاكر الطيران الى جزر سيشل على الوجهة التي ستسافر منها وكذلك  موسم السفر بالاضافة إلى أوقات إجراء الحجز، لذلك ينصح بالاستفسار عن أفضل الأوقات إجراء الحجوزات للحصول على عروض تذاكر الطيران.


استخراج التأشيرة: قد يتطلب السفر إلى جزر سيشل استخراج تأشيرة الزيارة اعتمادا على بلد الإقامة أو من أي دولة أنت، لذلك من الأفضل التواصل مع المصادر الرسمية للتأكد من استخراج  فيزا الدخول وتكلفتها.


مكان الإقامة: تختلف تكلفة الإقامة في جزر سيشل اعتمادا على نوعية الفنادق والمنتجعات السياحية، وتتوفر كذلك الشقق المفروشة للإقامة، ويمكن البحث عن أفضل الخيارات الإقامة المتاحة والعروض ومقارنتها للوصول الى  ما يوافق ميزانيتك المحددة.


تكلفة التنقل الداخلي: يجب مراعاة نقطة التنقل بين جزر سيشل فهي تتطلب تكلفة سفر أيضا، فقط تحتاج إلى استخدام وسائل النقل العامة أو حجز جولات سياحية أو حتى تأجير سيارة التاكسي.

النشاطات السياحية: السفر إلى جزر السيشل لقضاء اجازة يتخلله نشاطات سياحية قد خططت لها مسبقا، لذلك ستكون لها تكاليف خاصة، وينصح بالبحث عن الأنشطة التي تستهويك مسبقا واختيار ما يناسب منها بالتوافق مع ميزانيتك.


إجمالا قد تكلفك رحلة مدة أسبوع كامل ما بين 250 دولار الى 350 دولار حسب نمط عيشك، وما تفضله من نشاطات سياحية في جزر السيشل.


 ما هي أفضل جزر  سيشل؟


تعتبر جزر سيشل من أفضل الوجهات الاستثنائية في العالم، فهي تتميز  بمجموعة متنوعة من الجزر التي تزخر بتنوع المناظر الطبيعية الاستوائية، وهذه بعض أفضل الوجهات السياحية في جزر  سيشل:


 جزيرة ماهي:  تعد جزيرة ماهي أكبر جزيرة في جزر سيشل ويتمركز فيها أغلب مواطني دولة سيشل، و هي المركز الإداري والثقافي والإقتصادي للدولة. 


تضم جزيرة ماهي واحدة من أكثر الشواطئ شهرة في العالم وهو الشاطئ أنس لازيو فشواطئها تتميز بلونها الأزرق الصافي و طبيعة ساحرة، وهي أفضل مكان للغوص والاسترخاء والحصول على الهدوء والراحة النفسية. 


تضم جزيرة ما هي العاصمة فيكتوريا، وهي عاصمة دولة سيشل، وتتميز بمعالم تاريخية أهمها برج الساعة ويعتبر أحد أهم المعالم التاريخية للدولة إذ يضم النسخة الفضية برج الساعة المشهور في لندن على جسر فوكسهول.


جزيرة براسلين: تعتبر جزيرة براسلين جنة خلابة بمناخ استوائي، تتميز بمجموعة منتجعات فاخرة و شواطئها القليلة الازدحام وغير المأهولة، تمكنك جزيرة براسلين من استكشاف الغابات المطيرة والمحميات البحرية الوطنية.


تبعد جزيرة براسلين عن جزيرة ماهي حوالي 15 دقيقة بالطائرة و 45 دقيقة بالقارب، يبلغ عدد سكانها 6000 نسمة تقريبا لذلك تعرف بأنها جزيرة هادئة وغير مأهولة.


أفضل الجزر الخلابة داخل جزيرة براسلين هي جزيرة سانت بيير التي تتميز بمناخها الاستوائي الخلاب وتعتبر موطنا للسلاحف البحرية، كما تعرف بكثرة أشجار جوز الهند وجمال صخور الجرانيت فيها.


جزيرة لاديجو: جزيرة لاديجو واحدة من أكثر الجزر جمالا وسحرا في سيشل، تتميز بلون  رمال شواطئها الأبيض الناعم، و لون المياه الفيروزي الذي يسمح برؤية الشعب المرجانية والأسماك الملونة، وتعد من أفضل الجزر التي تستقطب السياح.


جزيرة لاديجو رابع أكبر جزر سيشل، ويمكن الوصول لها عن طريق القوارب، كما توجد بها محمية فيوف الخاصة التي تحتوي على تنوع بيولوجي من النباتات والطيور والحيوانات المستقرة في هذه المنطقة مع العلم أن هذه المحمية تفتح أبوابها بانتظام من الاثنين إلى السبت من الساعة 9:00 صباحا إلى الساعة 5:00 مساء.


أفضل نشاطات جزيرة لاديجو ركوب القوارب و ممارسة التجديف في مسارات طويلة في الطبيعة كما يمكن للسائح ركوب الدراجة والتجول بها داخل الجزيرة. 


جزيرة سيلوت: تعتبر جزيرة سيلوت محمية طبيعية تضم شلالات خلابة وغابات استوائية، كما يمكن للسياح القيام برحلات تمكنهم من الاستمتاع بالمناظر الطبيعية وممارسة المشي والتعرف على التنوع البيولوجي الفريد من نوعه في هذه الجزيرة.


جزيرة بارست ألدم: تتميز هذه الجزيرة بغناها بالحياة البرية، ويمكن للسائح تجربة سفاري في الجزيرة حيث تضم السلاحف البحرية العملاقة والطيور المهاجرة كما تضم جزيرة بارست ألدم المنتجعات الفاخرة والشواطئ الجميلة.


هذه بعض أشهر الجزر في  دولة سيشل والمعروف عنها أنها أرخبيل من الجزر، لذلك تتميز بالتنوع الطبيعي الخلاب كما يعتمد اختيارك للجزيرة على ما تفضل من الأنشطة السياحية والتجارب الاستكشافية أثناء اقامتك.


لا شك أن جزر سيشل واحدة من أجمل الوجهات السياحية في العالم بسبب مناخها الاستوائي الذي يسخر بالشواطئ الفيروزية الجميلة، وكذلك طبيعتها الخلابة والمحميات التي تسخر بالتنوع الحيواني والنباتي، وهذا ما يشجع السائح على القيام بتجربة فريدة من نوعها تجمع بين جمال الشواطئ وجمال المناظر  داخل المحميات الطبيعية والغابات الاستوائية. 











حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-