تحديثات واتساب_ حجب المكالمات المزعجة و تعزيز خصوصية المستخدم

 نبذة عن واتساب

واحد من أكثر تطبيقات المراسلة استخداما على مستوى العالم، تأسس تطبيق المراسلة الفوري واتساب سنة 2009 و هو مملوك لشركة ميتا، يوفر واتساب طريقة التواصل بالرسائل النصية و الصوتية حيث أن تحديثات واتساب الدورية جعلت منه تطبيقا مرنا و سهلا ما ساعد كثيرا في انتشاره، يقدر عدد مستخدمي واتساب النشطين أكثر من 2 و نصف مليار مستخدم نشط.


تحديثات واتساب
تحديثات واتساب_ حجب المكالمات المزعجة و تعزيز خصوصية المستخدم

يعاني الكثيرون من المكالمات الغير مرغوب فيها الواردة و هذا ما جاء في تحديثات واتساب الجديدة للقضاء عليه، في هذا المقال سنتعرف على آخر تحديثات تطبيق واتساب الخاصة بالخصوصية و حجب المكالمات المزعجة.

 ما هي التحديثات الجديدة لتطبيق واتساب؟


 أعلن مالك شركة ميتا مارك زوكربيرغ عن آخر التحديثات على تطبيق المكالمات الفورية واتساب في منشور له عبر صفحته الرسمية على موقع فيسبوك التحديثات تخص خصوصية المستخدم وحجب المكالمات الواردة الغير مرغوب فيها.


 ميزة  حجب المكالمات المجهولة أو غير مرغوبة


 آخر تحديثات تطبيق واتساب هي واحدة من الميزات المثيرة للاهتمام و هي حجب مكالمات من البريد العشوائي مجهول المصدر بهدف توفير راحة أكثر للمستخدم دون الانزعاج من المكالمات التي لا يريد الرد عليها، حيث تعطي خصوصية أكثر للمستخدم في التطبيق.


الميزة أصبحت متاحة على كل حسابات المستخدمين إذ يستطيع المستخدم كتم المكالمات الواردة أو المزعجة لكن ستكون مرئية، حتى تمكن المستخدم من التعامل معها في حال ما إذا كان المتصل شخصا مهما.


ميزة فحص الخصوصية

 التحديث الثاني الذي طرحه تطبيق واتساب هو فحص و تحسين الخصوصية، إذ تولى واتساب أهمية كبيرة لخصوصية المستخدم.


تهدف هذه الميزة لمساعدة المستخدمين وإرشادهم في اختيار المستوى المناسب من حماية المكالمات والمعلومات والرسائل الشخصية و سيرشد تطبيق واتساب المستخدمين لهذا النظام خطوة بخطوة عبر إعدادات الخصوصيات من أجل القيام بفحص الخصوصية. 


التحديثات الجديدة التي طرحها تطبيق واتساب تضفي مزيد من الخصوصية و الراحة على نشاطات المستخدمين في حساباتهم 

كيف يعمل تطبيق  واتساب؟

يعمل تطبيق واتساب عن طريق استخدام الاتصال عبر الانترنت حتى يتمكن المستخدم من ارسال واستقبال الرسائل النصية والصوتية والكثير من الميزات المتوفرة في التطبيق و توجد عناصر عدة تشكل  نظام عمل تطبيق الواتساب و هي.


  •  التسجيل في التطبيق والتحقق: حيث يمكنك استعمال تطبيق الواتساب بعد أن تسجل فيه باستخدام  رقم هاتفك الخاص، بعدها يتم انشاء حساب بهذا الرقم و يتم إرسال رمز التأكيد وإدخاله ومن ثم يشتغل التطبيق بطريقة سلسة.
  •  دليل الهاتف : بعد فتح حساب على تطبيق الواتساب واستخدام رقم هاتفك يوجهك دليل التطبيق إلى أرقام التواصل المسجلة في هاتفك و لديها حسابات على التطبيق، أي الأشخاص الذين يستعملون حساب الرسائل الفورية.

  •  المحادثات الجماعية والفردية : يوجد نوعين من المحادثات في تطبيق واتساب الفردية وهي التي تكون بينك وبين شخص معين في محادثة سرية خاصة أو المحادثات في الجماعة وهنا يقصد المجموعات التي ينضم لها المستخدم بهدف ما، يتم فيها التواصل مع مجموعة من الأشخاص.

  •  المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو : يمكن لمستخدمي تطبيق الواتس اب إجراء مكالمة صوتية  أو مكالمات فيديو مع جهات الاتصال الخاصة بهم والتي  يجب أن تتوفر هي أيضا على الاتصال بالانترنت. 

  • التواصل عن طريق الرسائل والمحتوى : يضم تطبيق واتساب ميزة الرسائل النصية والصوتية والصور ومقاطع الفيديو والملفات، وتعتبر هذه أهم ميزة ساعدت تطبيق واتساب على الانتشار بسرعة حيث يتم مشاركة هذه الوسائط المتنوعة مع أي مستخدم آخر يختاره المستخدم.
  • تشفير الرسائل : يوفر تطبيق واتساب تشفيرا قويا لكل الرسائل و المحتويات التي تشاركها في المنصة مع المستخدمين الذين تتواصل معهم و حتى داخل المجموعات.

  • تعديل الرسائل  النصية بعد 15 دقيقة : هذه الميزة واحدة من  تحديثات واتساب الجديدة، إذ أصبح بإمكان المستخدم التعديل على الأخطاء الإملائية أو التعديل على الكلمات بعد ربع ساعة من إرسال الرسالة النصية، و هذه ميزة جديدة لم تكن موجودة في تطبيق واتس اب.

  • حذف الرسائل النصية و الصوتية : يمكن للمستخدم حذف رسالة تم ارسالها دون أن يراها المتلقي أو يفتحها لكن هذه الميزة مربوطة بتوقيت زمني محدد يجب حذف الرسائل فيه و إلا لن يكون بإمكان المستخدم حذف الرسالة من الجهتين بعد ذلك.
  • ربط أكثر من جهاز بحساب واحد : يمكنك ربط حسابك على تطبيق واتساب بجهاز كمبيوتر و هاتف في نفس الوقت و بحسابك الوحيد.
  • ميزة مشاركة الموقع : حيث يمكنك مشاركة موقعك مع من تريد من المستخدمين في قائمتك للإجتماع أو لسبب آخر.

  • ميزة الاحتفاظ بالرسائل: يتيح تطبيق واتساب الاحتفاظ بنسخة احتياطية لرسائلك واسترجاعها في أي وقت شئت.
  • ميزة حالة الواتساب : تسمح لك بمشاركة ما تريد من أحداث و قصص و صور مع أصدقائك أو عائلتك أو أي مستخدم و توجد داخلها ميزة أخرى وهي تحديد من  ترغب أنت بأن يشاهدوا قصصك.

التحديثات الجديدة لتطبيق واتساب تعكس الجهود المستمرة من التطبيق لتقديم تجربة مميزة للمستخدمين و تحسين عمل التطبيق ليكون في مستوى تطلعاتهم في عالم المراسلة الفورية. 

الميزات الكثيرة والمتنوعة في تطبيق واتساب تعد خيارا مثاليا لأكثر من ملياري مستخدم في العالم، بالاضافة إلى التحديثين الجديدين اللذان تطرقنا لهما في هذا المقال يضمنان المزيد من الخصوصية للمستخدمين، هذا ما يجعل استعمال تطبيق الرسائل الفورية آمنا وسهلا ومحبوبا لدى الملايين، بالاضافة إلى أن واجهة تطبيق واتساب سهلة أثناء تواصلك مع المستخدمين الآخرين داخل التطبيق.








حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-