جزر فارو _اكتشف الوجهة الساحرة في قلب المحيط الأطلسي

 أين تقع جزر فارو؟

تقع مجموعة جزر فارو في أقصى شمالي أوروبا بين إيسلندا و اسكتلندا في المحيط الأطلسي تابعة إداريا للدنمارك، و هي مجموعة جزر ساحرة بالمناظر الطبيعية التي توجد فيها، تتكون من 18 جزيرة كبيرة و مجموعة جزر صغرى تبلغ مساحتها حوالي 1،399 كم مربع، عاصمة جزر فارو هي مدينة تورشافن.

جزر فارو
جزر فارو _اكتشف الوجهة الساحرة في قلب المحيط الأطلسي  

إذا كنت تبحث عن تجربة سفر ساحرة وفريدة من نوعها، ففي هذا المقال سنتعرف على واحدة من أجمل الجزر التي تستحق الزيارة والاستمتاع بطبيعتها الخلابة و سنتعرف على شروط السفر لجزر فارو وثقافتها وسحر طبيعتها.


تعرف على التاريخ وثقافة جزر فارو


تأسست دولة فارو كجزء من المملكة النرويجية، وبعدها أصبحت تابعة للتاج الدنماركي في القرن 14 وتعود أصول جزر فارو إلى العصور الوسطى الحديثة حين استوطنها القراصنة النرويجيون خلال القرن الثامن ميلادي ليتم بعدها تأسيس دولة فارو سنة 1948 بحكم ذاتي.


يتمتع السكان الأصليون لجزر فارو بثقافة فريدة تعكس تأثرهم بالتاريخ والجغرافيا وطبيعة تضاريس المنطقة النائية.


يظهر جليا بأن الشعب الفراوي يتمتع بروح الانتماء ومحب لتراثه الثقافي، كما أنهم  يفتخرون بحفاظهم على القيم التقليدية والعادات الاجتماعية التي توارثوها فيما بينهم في جزر فارو.


يعتمد مطبخ فارو على المواد الطبيعية المحلية من لحوم وأعشاب وأسماك إذ أن الطعام هو جزء هام في ثقافتهم ومن الأطباق الشهيرة عندهم هو اللحوم المجففة و الأسماك المحلية المطهوة بطرق تقليدية والأطعمة المدخنة.


تحتفظ جزر فارو أيضا بالمهرجانات المحلية التي تحييها سنويا والتقاليد الشعبية مثل مهرجان أولفسوكا الذي يشمل على العديد من الفعاليات الموسيقية والرياضية والثقافية.


يجمع شعب دولة فاو بين ثقافة التراث القديم وحضارة الحديثة، وهذا ما يشكل تجربة فريدة من نوعها للسياح الذين يرغبون في استكشاف تراث هذه الجزر النائية داخل المحيط الأطلسي. 


ما هو مناخ جزر فارو؟

يسود جزر فارو مناخ المحيط البارد والرطب، حيث يتأثر مناخ جزر فارو بالرياح القطبية التي تجلب طقسا باردا ورطبا على مدار السنة وكذا بتيارات المحيط الشمالي الأطلسي.


تتراوح درجة حرارة جزر فارو بين المعتدلة صيفا  بين 12 درجة مئوية إلى15 درجة مئوية في شهري يوليو أغسطس.


تتراوح درجة حرارة جزر الفارو في فصل الشتاء بين 3 درجات مئوية إلى7 درجات مئوية بين شهري يناير و فبراير و هي الأكثر برودة على الاطلاق.


يمتاز مناخ جزر الفارو بالأمطار الوفيرة على مدار العام، كما يتميز بوجود الغيوم المنخفضة والضباب بشكل واسع في المناطق الجبلية والسواحل.


يعتبر مناخ جزر فارو المفضل لدى السياح الذين يستهويهم الطقس البارد والأمطار.


ما هو أفضل وقت لزيارة جزر فارو؟

 أفضل وقت لزيارة جزر فارو يكون بين شهري يونيو وسبتمبر، حيث تكون درجة الحرارة معتدلة والجو لطيف كما أن الرطوبة تكون منخفضة وهذا يستهوي الزوار الذين يبحثون عن المناخ المعتدل الدافئ. 


كيف يمكن الوصول إلى جزر فارو؟

 للوصول إلى جزر فارو في المحيط الأطلسي، توجد الكثير من خيارات للتنقل وهي:


  • الطيران: حيث يتوفر في جزر فارو مطار يعتبر المدخل الرئيسي للقادمين لها، كما يمكن الوصول عبر رحلات جوية من عدة مدن أوروبية، مثل أوسلو، لندن، كوبنهاغن، في خط مباشر إلى مطار فارويا، ويتم الحجز عبر شركات الطيران المتعددة التي توفر هذه الوجهة.

  • البحر:  يمكن الوصول إلى جزر فارو عن طريق خطوط بحرية توفرها العبارات التي تنطلق من آيسلندا والدنمارك حيث تصل الى ميناء تورشافن، في جزيرة فارو، ويمكن حجز تذاكر الرحلات عن طريق شركات العبارات المتنوعة والاطلاع على جداول الرحلات ومواعيدها.

 ما هي تكلفة السفر الى جزر فارو؟


 تعتمد تكلفة السفر إلى جزر فارو على عدة عوامل متنوعة بما في ذلك مواسم السفر، وسيلة التنقل والموقع الجغرافي الذي تسافر منه و إلى الجزر وكذلك مدة مكوثك فيها ونوعية الإقامة التي ترغب بها ومستوى الرفاهية، وهذه بعض العوامل التي يمكن أن تحدد تكلفة السفر.


  •  الإقامة:  توفر جزر فارو خيارات إقامة متنوعة ترقى إلى مستوى تطلعات السياح القادمين إليها، وتختلف أسعار الإقامة ما بين المنتجعات الفاخرة والمنازل الريفية والفنادق الصغيرة، كما يجب الاطلاع على تكلفة الاقامة قبل السفر لتحديد الخيارات المتوفرة وفق الميزانية التي تم تحديدها مسبقا.

  • تذاكر الطيران: تتباين أسعار تذاكر الطيران وتكلفتها حسب المواسم و أوقات العطلة وأوقات الحجز والشركات الجوية و درجة السفر التي تسافر من خلالها.


  • التنقل الداخلي: طبيعة الحال عند زيارتك جزر فارو تتنقل ما بين الجزر لاكتشافها والتمتع بطبيعتها الخلابة، سواء كان ذلك عن طريق الحافلات أو سيارات الأجرة أو حتى استئجار سيارة، كما عليك التحقق من تكلفة هذه الخدمات واحتسابها داخل ميزانية السفر.


  • نوعية النشاطات: تتنوع الأنشطة السياحية داخل جزر فارو ما بين الرحلات البحرية والمشي في الطبيعة وممارسة الغوص والتجديف وكذا صيد الأسماك، فهي تكلف ميزانية معتبرة حتى يكون بمقدورك التنقل في رحلات بحرية وتتمتع بجمال هذه الجزر.

  • تكلفة الطعام: يجب إحتساب تكلفة الطعام التي تختلف بين أنواع المطاعم و المقاهي. 

قد تبلغ تكلفة الإقامة 7 أيام بين 1000 إلى 3000 دولار شامل تذاكر الطيران والإقامة والتنقل.

ماهي أفضل عشرة فنادق في جزر فارو؟


تتوفر في جزر فارو العديد من الفنادق و المنتجعات، و هذه أفضل 10 فنادق مرموقة  يمكنك الإقامة فيها.


  1. فندق هافنيا.
  2. فندق فروير.
  3.  فندق تورشفان.
  4.  فندق براندان.
  5.  فندق كلاكسوفيك.
  6.  فندق هيلتون جاردن إن جزر فارو.
  7.  فندق ستريم.
  8.  فندق ماركناجل.
  9. نزل البيت.
  10.  دار الضيافة جرار جارور. 

تتنوع الفنادق في جزر فارو ومستوى الخدمات فيها من فندق إلى فندق، وهذا ما يقرره الزائر عند  الاقامة فيها، بحيث تختلف تكلفة الفنادق باختلاف مستوى الرفاهية و الخدمات المقدمة فيها.


ما هي المعالم السياحية في جزر فارو؟


 تتمتع جزر فارو بجمال طبيعتها الخلابة والتي تختلف من جزيرة إلى أخرى، فهي تتمتع بجمال بيوتها وألوانها المتعددة، كما أنها تتميز بالأسطح الخشبية ذو الشكل الرائع، بالاضافة إلى جمال الأراضي البرية الشاسعة ومن أهم معالمها السياحية ما يلي:


  • تورشافن عاصمة فارو:  يمكن عمل جولة في عاصمة فارو التي تتمتع بجمال بيوتها وسط الجبال والطبيعة الخلابة.
  • متحف القرية القديمة:  يتميز متحق هايفك بوجوده في الهواء الطلق.
  • متحف جزر فارو التاريخي.
  • متحف التاريخ الطبيعي. 
  • معرض جزر فارو الوطني للفنون. 
  • جزيرة مولوين: هي إحدى جزر  فارو تتمتع بتجربة مشاهدة الفراشات الجميلة والطيور الرائعه والنادرة.
  • جزيرة نيلاند: تتميز بمناظرها الخلابة و يمكن ممارسة المشي و الإستمتاع برؤية مناظر طبيعية ساحرة وتجربة الرحلات البحرية.

هذه بعض المعالم السياحية التي تتمتع بها جزر فارو من المعالم الطبيعية الخلابة التي تتميز بها كل جزيرة على حدا وتستهوي الزوار كل حسب نشاطاته الترفيهية الخاصة.


توفر جزر الفارو بطبيعتها النائية والهادئة فرصة للابتعاد عن صخب الحياة الحضارية التي يبحث عنها الكثير من الناس فهي وجهة مثالية للهروب من نمط الحياة وروتينها والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الساحرة والهدوء والسكينة وسط الجبال الباردة والشواطئ الجميلة والحياة البرية المتنوعة.


يمكن الاستمتاع بثقافة جزر فارو الغنية التي تسخر بالموروث التقليدي الذي يحظى يستهوي كل الزوار من خلال حضورهم أنواع المهرجانات المحلية









حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-