أسرار حجز الفنادق _ أحصل على غرفة لعطلتك بسعر خيالي

ماهو تعريف الفندق؟

يعرف عن الفندق أنه منشأة توفر أماكن إقامة مؤقتة لاستقبال الضيوف لقضاء إجازة لفترة محدودة أو رحلة عمل عن طريق حجز الفنادق مقابل مبلغ يدفع من قبل الضيف أثناء قيامه بتأكيد الحجز، وتختلف الفنادق في مرافقها وأحجامها، لكنها تقدم أساسيات واحدة وهي غرفة النوم والحمام، يختلف تصنيف الفنادق حسب النجوم التي تحدد مستوى الخدمة التي يقدمها الفندق للزوار.


حجز الفنادق
أسرار حجز الفنادق _ أحصل على غرفة لعطلتك بسعر خيالي


إذا كنت تخطط لقضاء عطلة نهاية الأسبوع أو الإجازة السنوية، أو كنت ستقوم برحلة عمل لكنك محتار في البحث عن غرفة مناسبة لامكانياتك المادية، فهذا المقال سيوفر لك أسرار تمكنك من حجز  الفندق  والحصول على غرفة رائعة بسعر خيالي، كما سنتعرف على مفهوم الفندق، وفي الأخير سأعرفك على شروط حجز الفنادق؟


ماهي شروط الحجز في الفنادق؟


توجد بعض الشروط الشائعة أثناء حجزك للفندق وهي معممة تقريبا على كل الفنادق، مع بعض الاختلاف في سياسة الفندق الخاصة والقوانين المحلية للبلد، إليك شروط الحجز في الفنادق بشكل عام:

  • إثبات الهوية: عند قيامك بحجز الفندق وخصوصا عند وصولك إلى الفندق في وجهتك يطلب منك دائما تقديم وثيقة إثبات الهوية، إما تكون عبارة عن جواز السفر في حال حجزت فندق خارج بلدك أو بطاقة هوية صالحة في حال حجز فندق داخل بلد الإقامة لإكمال اجراءات التسجيل.
  • دفع تأمين مسبق: يمكن لبعض الفنادق إبلاغك بأن تدفع مبلغ تأمين مسبق عند الحجز،  وهو بمثابة تأمين يحمي الفندق من بعض الخسائر التي قد تسببها أثناء الإقامة أو تلف الممتلكات.

  • بنود إلغاء الحجز: من ضمن بعض السياسات الخاصة للفنادق تحديد فترة إلغاء الحجز إذا مرت هذه الفترة وتم إلغاء حجز الفندق عليك تحمل غرامة مالية ودفعها وهي تعتبر تكلفة إلغاء حجزك.

  • تحديد تاريخ الإقامة: عند قيامك بحجز الفندق الذي تود الإقامة فيه، يطلب منك تحديد تاريخ الإقامة في الفندق وعدد الليالي التي ستقيم فيها بشكل دقيق، في حال ترغب بتمديد مدة الاقامه في الفندق سيطلب منك دفع مبلغ الأيام التي مددت حجزها.

  • عدد الضيوف: في بعض الفنادق يمنع زيارة الضيوف لكن في معظم الفنادق يسمح لك باستضافة ضيوف شرط عدم المبيت، وإذا كنت تريد استقبال أي ضيف للمبيت عليك تسجيله وإثبات الهوية ودفع مبلغ إقامته.
  • السياسات المحلية: من الطبيعي جدا اختلاف القوانين من بلد إلى آخر وبطبيعة الحال تختلف السياسات المتبعة في الفنادق وفق شروط البلد المقيم فيه، على سبيل المثال قد يسمح التدخين في غرف الفندق في بلد ما في حين هذا الأمر مرفوض تماما في بلد آخر.
أثناء الحجز من مواقع حجوزات الفنادق من الضروري التأكد من كل الشروط الموجودة قبل الحجز حتى يتسنى لك اختيار الفندق الذي يناسب رغباتك وتوجهاتك ومتطلباتك أثناء الاقامة في  في الفندق الذي ترغب به.

إليك أسرار  للحصول على حجز غرفة رخيصة في الفندق

إن كنت تخطط لرحلة عطلة أو تبحث عن أفضل حجوزات الفنادق بأسعار رخيصة لرحلة عمل، إليك مجموعة من الأسرار والنصائح الهامة التي يمكن أن تساعدك في الحصول على حجز غرفة بسعر منخفض في فندق:

اختيار أفضل وقت للحجز


أحد أهم الأسرار الرئيسية التي تؤثر على سعر الحجز وهو الوقت المناسب للحجز، إذ تكون أسعار الفنادق أقل بكثير في غير موسم المناسبات أو موسم الذروة، أي خلال الأسابيع الوسطى من كل شهر أو في وسط أيام الأسبوع.


قد يكون هناك فرق واضح بين الأسعار أثناء الحجز المسبق أو الحجز في نفس يوم الذي ستقيم فيه في الفندق، لذلك حاول دائما حجز غرفة في فندق مسبقا بتوقيت بعيد للاستفادة من أفضل الأسعار والعروض.


البحث والمقارنة


تتوفر على محركات البحث الكثير من مواقع حجز غرف الفنادق وحجز الطيران، إذ أن هناك العديد من المواقع التي يمكن إجراء مقارنة بينها في الأسعار، وهذا يعد نقطة مهمة للعثور على أفضل أسعار الغرف في الفنادق، مما يسهل عليك العثور على أفضل سعر.


حجز غرفة فندق بسعر رخيص يكمن في البحث والمقارنة عليك زيارة مواقع حجز الفنادق عبر الانترنت واستغلال أفضل العروض إذ أن سعر الغرفة الواحدة في فندق في موقع  حجوزات قد يختلف بفارق كبير عن سعر الغرفة في موقع حجوزات آخر.


الاستفادة من العروض الترويجية


لدى الفنادق دائما صفقات وعروض للنزلاء بشكل دوري، تستطيع البحث عن هذه العروض والاستفادة منها عن طريق الاستفسار من الفندق والتواصل معه مسبقا، أو زيارة موقع الفندق عبر الانترنت أو الاشتراك في النشرة الإخبارية للفندق حتى تحصل على أفضل العروض المتوفرة عبر البريد الالكتروني.


إذا تمكنت من الاستفادة من العروض الترويجية التي تقدمها الفنادق، ستتحصل على عروض خصومات على الأسعار وترقيات للغرف ووجبات مجانية وبعض المميزات والخدمات التي تقدمها الفنادق بهدف جذب العملاء.


التواصل مع  الفندق مباشرة


يمكنك الحصول على غرغة فندق بسعر خيالي عن طريق التفاوض المباشر مع الفندق بالاتصال هاتفيا بمكتب الاستقبال قبل الحجز عبر الانترنت، استفسر عن الاسعار والعروض الخاصة  وماذا تتضمن هذه العروض من خدمات مقدمة من طرف الفندق لك كزائر.


غالبا ما تكون الفنادق على استعداد تام للتفاوض في الأسعار اذا ما أبديت رغبتك في الجلوس والإقامة مطولا، أو إذا كنت واحدا من أعضاء برنامج ولاء الفندق ومشترك فيه، لذا لا تخف من التواصل مع الفندق والسؤال عن عروض وأسعار الغرف فيها.


اشترك دائما في برامج الولاء


تعرض الفنادق في معظم الأحيان الاشتراك في برنامج الولاء للفندق على الزوار والمقيمين وتتضمن برامج الولاء مكافآت مثل ترقية الغرفة أو نقاط للحصول على سعر غرفه أثناء الحجز القادم أو استعمالها في القيام بالمشتريات أو إقامة مجانية في الفندق.


استخدم مواقع الحجز المعروفة


تتوفر على محركات البحث الكثير من مواقع الحجوزات المشهورة التي تعنى بتقديم عروض جيدة وخاصة لمستخدمي هذه المواقع، استفد دائما من هذه المزايا من أجل الحصول على سعر غرفة في فندق يناسب نفقاتك المالية أثناء السفر.


اختر غرفة فندق وفق الحالة المادية


حاول أن تكون مرنا بشأن اختيار حجز الفندق والغرفة التي ستقيم فيها، فإذا كنت على استعداد للإقامة في غرفة أصغر أثناء رحلة طويلة أو في منطقة أقل شعبية فقط لتحصل على عروض وأسعار أفضل من المناطق المكتظة.


استعن بمواقع التواصل الاجتماعي


من الأفضل أن تقوم بمتابعة صفحات مواقع الحجوزات وصفحات الفنادق بشكل مباشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حتى تكون على اطلاع مستمر بالعروضات التي تعلن عنها الفنادق للمتابع.


إذا كنت تبحث عن  أسعار غرف الشقق الفندقية المناسبة لك يمكنك اتباع هذه النصائح لتوفير الكثير من المال أثناء حجوزات الفنادق، خذ بعض الوقت وأجري بحثا، حتى تتمكن من الوصول إلى  سعر غرفة رخيصة للإقامة فيها.


في الختام يمكن أن يكون حجز فندق بسعر خيالي شيء غير مستحيل، مع قليل من البحث والتخطيط يمكنك العثور على صفقة رائعة تناسب امكانياتك المادية أثناء حجز غرفة فندق لعطلتك القادمة، ومنها توفير المال على حجوزات الفنادق، الأهم أن تكون مرنا بشأن التاريخ والتوقيت واختيار الغرفـة، والأهم هو البحث الجيد والمقارنة بين الأسعار المتوفرة في مواقع الحجوزات.




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-