إنستغرام _ ميتا تطلق ميزة القنوات في إنستغرام عالميا

 نبذة عن شركة ميتا

شركة ميتا هي الشركة الأم لكل من انستغرام، واتساب و فيسبوك نشأت سنة 2021  بعدما ضم مارك زوكربيرغ له كل من واتساب و إنستغرام بالاضافة إلى شركته الأصلية فيسبوك، للتوسع الشركة تكنولوجيا، شركة ميتا تعتبر متعددة الجنسيات وموجودة في الولايات المتحدة الأمريكية.

إنستغرام
إنستغرام_ ميتا تطلق ميزة القنوات في إنستغرام عالميا

في هذا المقال سنتطرق للتحديثات الجديدة لشركة ميتا في الانستغرام، و إطلاقها ميزة القنوات على نطاق عالمي.


إنستغرام تطلق ميزة القنوات عالميا

قبل أشهر أطلقت شركة ميتا ميزة جديدة في تطبيق إنستغرام و هو القنوات"Channels"، لكن هذه التطبيق كان مقتصرا على دول معينة دون غيرها و هي الولايات المتحدة الأمريكية و الهند و البرازيل بشكل حصري .

الجديد الذي أعلنت عنه شركة ميتا في منشور لها عبر موقعها الرسمي، قالت فيه أنها عممت الميزة على كل دول العالم، و أصبح ممكنا للمستخدمين إرسال رسائل نصية و تحديثات لأعداد كبيرة من المتابعين للقنوات.

ميزة القنوات في تطبيق انستغرام يدعم خدمة إرسال الصور و النصوص و التفاعلات و الرسائل الصوتية و إستطلاعات الرأي، إضافة إلى الكثير من خدمات الأخرى.

ميزة القنوات ستكون متاحة لمالكيها فقط للنشر، دونا عن المتابعين الذين لهم خيار التفاعل مع المحتوى الذي  ينشر أو المشاركة في استطلاعات الرأي التي ينظمها مالكي القنوات، كما أنهم غير مرخصين للتعليق داخل القنوات.

و عن طريقة عمل القنوات، قالت شركة ميتا أنه بمجرد فتح قناة في الانستغرام  و إرسال رسالة واحدة سيصل إشعار للمتابعين بهدف حثهم على المشاركة في القناة.

 كما أنه يمكن لجميع المستخدمين داخل انستغرام الانضمام إلى القنوات، لكن إشعارات القنوات عند نشر المحتوى ستصل فقط للمشاركين فيها دون غيرهم.

ماذا سيوفر إنستغرام للمستخدمين في ميزة القنوات؟

  • سيوفر تطبيق انستغرام للمستخدمين التحكم في جميع الإشعارات الواردة من القنوات مع خيار الكتم للقنوات في حال رغب المستخدم ذلك.
  • بالنسبة لأصحاب القنوات من منشئي المحتوى وفرت إنستغرام الكثير من الخيارات المتنوع لإدارة قنواتهم، مثل إضافة مشرفين و مديرين آخرين لإدارة القنوات.
  • يمكن للمتابعين  للقنوات معانية التحديثات و الرسائل من خلال تبويب القنوات "channels" في الرسائل.
  • توفر انستغرام كذلك لمنشئي المحتوى من أصحاب القنوات خيار مشاركة رابط قنواتهم في القصص لمحاولة الوصول إلى أكبر عدد من المشتركين و تشجيع أكبر قدر من المستخدمين على الانضمام لها.

شركة ميتا تضيف ميزة القنوات على تطبيق واتساب

  • أعلنت شركة ميتا كذلك عن توفير ميزة القنوات الجديدة على تطبيق واتساب الذي تملكه أيضا، حيث ستعمل ميزة القنوات في تطبيق المراسلة الفوري  بنفس الآليات  التي تعمل بها على في تطبيق انستغرام.
  • الميزة الجديدة التي أطلقتها شركة ميتا في انستغرام قالت عنها أنها تهدف لتعميق التعاون و التواصل بين المتابعين و صناع المحتوى.
  • مالك شركة ميتا مارك زوكربيرغ كان أول من أعلن عن إنشاء قناة له في الإنستغرام بهدف نشر كل تحديثات الشركة الجديدة و أعمالها.

إعرف إحصائيات عن تطبيق انستغرام

و يملك تطبيق الصور انستغرام أكثر من  2 مليار مستخدم نشط شهريا و أكثر من 500 مليون مستخدم نشط يوميا و يبلغ إجمالي حسابات الأعمال في التطبيق أكثر من 200 مليون حساب، و تم تحميل أكثر من 50 مليار صورة على التطبيق، أما أكثر حساب متابعة على الانستغرام هو حساب التطبيق نفسه إنستغرام بأكثر من 600 مليون متابع.


تعتبر أداة انستغرام مؤثرة جدا في حياتنا اليومية منذ انطلاق التطبيق حيث أحدث تحولا كبيرا  في مجال الصور و التصوير و أعطى الصورة أكثر قيمة من خلال ميزات التطبيق  المتنوعة، و يتربع انستغرام حاليا على عرش أكبر وسائل التواصل الإجتماعي في قوة التأثير  و مجالات الأعمال المختلفة.
تعليقات