مايكروسوفت_ أدوات تسوق جديدة و ذكية بالذكاء الاصطناعي

 من هي شركة مايكروسوفت؟

تعد شركة مايكروسوفت واحدة من أكبر الشركات الرائدة في مجال تكنولوجيا المعلومات و البرمجيات في العالم، تأسست سنة 1975 في الولايات المتحدة الأمريكية، تشتهر مايكروسوفت بمنتجها الرئيسي نظام التشغيل ويندوز الذي نشتغل به كلنا على أجهزة الكمبيوتر. و تسعى من خلال منتجاتها وابتكاراتها المستمرة على تمكين الأفراد و المؤسسات من استخدام التكنولوجيا للمساعدة في التطوير و تحسين أنفسهم.

مايكروسوفت
مايكروسوفت_ أدوات تسوق جديدة و ذكية بالذكاء الاصطناعي

في هذا المقال نستعرض أحدث ما قدمته مايكروسوفت من أدوات التسوق و الميزات التي تعمل بالذكاء الاصطناعي و نتعرف على أنواع منتجات مايكروسوفت.

ما هي خدمات شركة مايكروسوفت؟

توفر شركة مايكروسوفت خدمات تقنية واسعة وحلول متنوعة للأفراد والشركات و من بينها من تعمل وفق تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، وهذه بعض الخدمات التي تقدمها:


  • خدمات السحابة: تقدم مايكروسوفت خدمات سحابية مثل أزور (AZURE) ، التي تمكن الشركات من إدارة وبناء تطبيقاتها و مواقعها على الانترنت بشكل موثوق.

  • نظام التشغيل وبرامج الأوفيس: من أشهر خدمات شركة مايكروسوفت وتتضمن مجموعة واسعة من المنتجات مثل حزمة برامج الأوفيس ونظام التشغيل ويندوز.

  • خدمات الحماية والأمان: توفر مايكروسوفت حلول عالية الجودة ومتقدمة في مجال الحماية والأمان مثل حماية البيانات والتعرف على الهجمات السيبرانية.

  • برامج إدارة المشاريع والتعاون: لتسهيل إدارة المشاريع الكبيرة والصغيرة والتعاون وفرت مايكروسوفت برامج لادارة المشاريع مثل مشروع بروجكت تيمز(project times).

  •  خدمات الدعم والاستشارة:  تقدم مايكروسوفت العديد من الخدمات والدعم مثل خدمات الدعم التقني واستشارات للشركات والعملاء لمساعدتهم في استخدام منتجاتها بحرفية.

  • حلول الذكاء الاصطناعي والتحليلات: مكنت مايكروسوفت مستخدميها من الحصول على حلول مبتكرة في مجال الذكاء الاصطناعي وتحليل البيانات مثل  خدمة التحليلات باور بي و خدمة تعلم الآلة و الخدمة السحابية أزور.

  • منصات التطوير: بهدف تطوير تطبيقات الهاتف المحمول والتطبيقات الويب وفرت مايكروسوفت منصات التطوير مثل دوت نت( DOT NET).

تعمل شركة مايكروسوفت على مواكبة متطلبات السوق وخدمة العملاء بحرفيه لذلك تعمل دائما على تطوير منتجاتها وابتكار  خدمات جديدة تكون في مستوى تطلعات مستخدميها.


ما هي علاقة مايكروسوفت بالذكاء الاصطناعي؟


 شركة مايكروسوفت من الشركات الرائدة في مجال الذكاء الاصطناعي، وتستثمر بشكل واسع وكبير كل بحوثها فيه، لتطور أدوات وحلول تعتمد بالدرجة الأولى فيها على الذكاء الاصطناعي.


تقدم شركة مايكروسوفت عدد كبير من الخدمات والمنتجات المدعومة بالذكاء الاصطناعي لاستغلالها بشكل جيد في التطبيقات الذكية والتعلم الآلي وحتى الروبوتات والتحليلات الضخمة. 


تعزز مايكروسوفت باستخدامها الذكاء الاصطناعي قدراتها في العديد من المجالات في الترجمة الآلية واكتشاف الأخطاء وتحليل البيانات والتعلم، ومجموعة كبيرة واسعة من التطبيقات التي تهدف الى تحسين جودة الحياة للأفراد والشركات والمؤسسات.


ما هي أدوات التسوق الجديدة من مايكروسوفت؟


أعلنت شركة مايكروسوفت عن آخر ابتكاراتها التي تعتمد فيها على الذكاء الاصطناعي، و هي أدوات التسوق عبر الانترنت في محركات بحث بينغ و إيدج.


  • تتيح أدوات التسوق الجديدة للمستخدمين إمكانية الاطلاع على تقييمات الخبراء و انطباعاتهم بخصوص المنتجات التي يحاولون شرائها، وكذا تكوين إرشادات الشراء و مقارنة المنتجات والأسعار و ملخص مراجعات المنتجات.

  • يعمل الذكاء الاصطناعي على توليد اقتراحات المنتج و أدلة الشراء المخصصة، و انشاء جداول مقارنة ذكية تعمل على عرض المواصفات المتشابهة.
  • يستطيع المستخدم الوصول إلى أدلة الشراء عن طريق استخدام متصفح بينغ أو عبر الشريط الجانبي للمتصفح، و تستطيع هذه الخدمة مساعدة المستخدمين في إتخاذ قرارات جيدة  و أكثر ذكاءا عند الإقدام على اقتناء المنتجات، كما تساعدهم على  تحسين تجربة التسوق في الانترنت.  
  • في تعليق لها على أدوات التسوق الجديدة قالت مايكروسوفت أن هذه الأدوات الجديدة من خلال متصفح بينغ و متصفح إيدج يمكنها تقديم المساعدة للمستخدمين في الحصول على أفضل الأسعار و توقيت مناسب لشراء المنتجات، و توفر كذلك ميزة مطابقة الأسعار التي يمكنها باستمرار مراقبة سعر منتج معين قام المستخدم بتحديده، مع إرسال إشعارات في حالة انخفاض الأسعار.


ميزة ملخص المنتجات متوفر حاليا في كل دول العالم بينما ميزة أدلة الشراء متاحة حاليا في الولايات المتحدة الأمريكية، و ستتوفر في وقت لاحق في كل دول العالم.



ما هي منتجات شركة مايكروسوفت؟


تقدم شركة مايكروسوفت مجموعة واسعة وكبيرة من المنتجات التقنية في مختلف المجالات وهذا وفق احتياجات المستخدمين، وهذه بعض المنتجات التي تشتهر بين المستخدمين في كل أرجاء العالم وهي:


  • مجموعة برامج أوفيس: تضم بداخلها مجموعة متنوعة من البرامج مثل الوورد الخاص بمعالجة النصوص، وإكسال الخاص بالجداول الحسابية،  والأكسس الذي يوفر إدارة قواعد البيانات، و باوربوينت لعروض العمل والعروض التقديمية من بحوث وغيرها.

  • نظام التشغيل ويندوز: أكثر منتجات مايكروسوفت شهرة وتستخدمه الملايين من الأجهزة الشخصية أجهزة الكمبيوتر حول العالم.

  • البريد الإلكتروني وتطبيق Outlook: يوفر برنامج أوتلوك خدمة البريد الإلكتروني و جهات الاتصال، وإدارة التقويم، وهو واحد من أشهر تطبيقات البريد الالكتروني.

  • سطح المكتب: هو سلسلة أجهزة الكمبيوتر المحمولة والكمبيوتر اللوحية التي تنتجها مايكروسوفت وتعرف بأدائها القوي وتكنولوجياتها المتقدمة. 
  • منصة أزور: هي منصة سحابية توفر مجموعة من الخدمات وأدوات لنشر تطبيقات الويب وتطويرها، كما تقدم الكثير من الحلول السحابية.

  • المتصفح إيدج: يوفر متصفح(Edge) تجربة تصفح آمنة جدا، و يتضمن بعض الميزات الجيدة مثل الصفحات المفتوحة، و أدوات التحكم في الخصوصية، و علامات تبويب رأسية.

  • محرك البحث بينج:  محرك بينج( Bing)من أشهر محركات البحث وينافس خبرة أكبر المحركات في مجاله، كما يوفر نتائج بحث دقيقة والكثير من الخدمات المتنوعة والمتوفرة عليه. 


هذه بعض من منتجات شركة مايكروسوفت المشهورة، و توجد هناك الكثير من المنتجات التي تتطلع من خلالها مايكروسوفت إلى تقديم أفضل الخدمات التقنية للمستخدمين.



أدوات التسوق الجديدة المدعومة بالذكاء الاصطناعي التي طرحتها مايكروسوفت تعتبر خطوة هامة في مجال التسوق كونها طرحت مزايا جديدة تمكن المستخدمين من مقارنة أسعار شراء المنتجات قبل إتمام خطوات الشراء، و الاطلاع على تقييمات الخبراء و كذا المراجعات المخصصة، والعديد من الميزات المبتكرة التي تأخذ المستخدم إلى مرحلة متطورة في مجال التسوق.


هذه الميزات الجديدة تعكس التزام مايكروسوفت الدائم أمام مستخدميها بتقديم أفضل الخدمات دائما.






حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-