دول الكاريبي _ دليلك الشامل للسفر والسياحة إلى الجزر الساحرة

من هي دول الكاريبي؟

تقع دول الكاريبي في منطقة بحر الكاريبي في أميركا الوسطى والشمالية وهي مجموعة متنوعة من الجزر والدول، تتميز بتنوعها الطبيعي والثقافي، كما تضم جزرا كبيرة ومشهورة مثل كوبا وبورتوريكو وباهاماس، إضافة إلى الكثير من الجزر الصغيرة التابعة للدول الكبرى، وتعد الكاريبي من أكثر الوجهات السياحية شهرة في العالم لجمال شواطئها وتنوعها الثقافي، ما يجعلها محطة جذب للزوار من مختلف أرجاء العالم.


دول الكاريبي
دول الكاريبي _ دليلك الشامل للسفر والسياحة في الجزر الساحرة


سنقدم لك في هذا المقال دليل سفر شامل عن السفر والسياحة في دول الكاريبي، وسنتعرف على تنوعها الثقافي وأماكنها السياحية الجذابة، وكذا الأنشطة السياحية التي يمكنك ممارستها عند زيارة جزر الكاريبي كما سنتعرف على جواز السفر الكاريبي.


ما هو أفضل وقت لزيارة جزر الكاريبي؟

يرجع اختيار أفضل وقت لزيارة جزر الكاريبي لك، إذ يكون وقت السفر لها حسب اهتماماتك ورغبتك في نوع السياحة التي تفضلها ونوعية الأنشطة السياحية التي تود ممارستها .

أفضل وقت مناسب لزيارة جزر الكاريبي يكون خلال موسم الجفاف الذي يبدأ من شهر ديسمبر لغاية شهر أبريل، حيث يكون الجو دافئا وجميلا ونسبة هطول الأمطار تكون أقل ما يناسب محبي السياحة الشاطئية.


جواز السفر الكاريبي

جواز السفر الكاريبي يعد وثيقة سفر صادرة من الدول الأعضاء في مجموعة الكاريبي لمواطنيها وتسمح لهم بالسفر دون تأشيرة دخول إلى أكثر من 100 دولة حول العالم، بما فيها دول الاتحاد الأوروبي ومنطقة شنغن وسنغافورة وماليزيا وغالبية بلدان أمريكا اللاتينية، وبعض البلدان الأفريقية.

جواز السفر الكاريبي يمنح حامله مميزات كثيرة أهمها الإقامة والعمل في واحدة من أعضاء مجموعة الكاريبي، وتمتد صلاحية الجواز لخمس سنوات كاملة. 

إذا كنت تنوي الحصول على جواز السفر الكاريبي يمكنك التقديم عبر قنصلية الدول الأعضاء في مجموعة الكاريبي أو سفاراتهم، وتختلف المتطلبات من دولة لأخرى حسب الإجراءات والقوانين المعمول بها في كل دولة من دول الكاريبي على حدى.

يطلب منك لاصدار جواز السفر الكاريبي والجنسية، دفع تكلفة إصدار الجواز وقد تختلف من دولة إلى أخرى، لكن بشكل عام يمكن أن تتراوح بين 400 و1000 دولار أمريكي.

تكلفة السفر إلى جزر الكاريبي

ترتبط تكلفة السفر إلى جزر الكاريبي بعدة عوامل منها ميولك واهتماماتك بممارسة أنشطة سياحية معينة، إليك نظرة شاملة عن تكلفة السفر إلى دول الكاريبي:

تكلفة رحلة مدة أسبوع إلى وجهة فاخرة في دول الكاريبي

  • تكلفة الرحلات الجوية: يمكن أن تبدأ من 1200 دولار أمريكي، ويرتبط هذا بالوجهة التي ستسافر منها نحو دول الكاريبي.
  • تكلفة الاقامة: تبدء من 800 دولار أمريكي فما فوق حسب أسعار الفنادق الفاخرة.

  • تكلفة الطعام: تبدأ من 600 دولار أمريكي فما فوق، حسب المطاعم التي ترغب بتجربتها وفي معظمها تكون مطاعم فاخرة.
  • تكلفة الأنشطة السياحية: تبدأ تكلفة الانشطة السياحية من 500 دولار فما فوق، ويكون هذا حسب رغبتك في ممارسة الأنشطة السياحية.
  • تكلفة النقل المحلي: تبدأ تكلفة النقل المحلي من 300 دولار فما فوق لمدة أسبوع.

من الممكن أن يصل إجمالي تكلفة سفرك لمدة أسبوع إلى وجهة فاخرة في جزر الكاريبي إلى أكثر من 4000 دولار.


تكلفة رحلة مدة أسبوع إلى وجهة متوسطة التكلفة في دول الكاريبي

  • تكلفة الرحلات الجوية: تبدأ من 400 دولار أمريكي فما فوق حسب الوجهة التي ستسافر منها إلى جزر الكاريبي.
  • تكلفة الإقامة: تبدأ من 350 دولار أمريكي فما فوق حسب مكان الإقامة الذي تود السكن فيه.
  • تكلفة الطعام: تبدأ تكلفة الطعام من 250 دولار أمريكي فما فوق حسب المطاعم التي تستهويك، ويمكنك تقليل تكلفة الطعام عن طريق تجربة أكل الشوارع والمحلات الشعبية إذا كنت تود التعرف أكثر على ثقافاتها.

  • تكلفة الأنشطة السياحية: تبدأ من 400 دولار أمريكي فما فوق حسب نوعية الأنشطة السياحية التي تود ممارستها.

  • تكلفة النقل المحلي: يمكن أن تبدأ من 200 دولار أمريكي فما فوق، وينصح بالتنقل في وسائل النقل العامة كونها أقل تكلفة.

قد يبلغ إجمالي تكلفة السفر لمدة أسبوع إلى وجهة متوسطة في جزر الكاريبي 1200 دولار أمريكي فما فوق، وفق عدة عوامل أنت من يحددها.

يمكنك تقليل تكلفة السفر إلى جزر الكاريبي بإتباع نصائح خبراء السفر حول طرق تقليل التكاليف عند السفر لقضاء العطلة.


ما الذي تشتهر به جزر منطقة البحر الكاريبي؟

تشتهر دول الكاريبي بالكثير من الجوانب الساحرة منها الطبيعية ومنها الثقافية التي تستقطب ملايين الزوار سنويا، وهذا أهم ما تشتهر به جزر الكاريبي:

  • الطبيعة العذراء: تتميز جزر الكاريبي بطبيعة بكر خلابة من غابات مطيرة الكثيفة بالغطاء النباتي كون جزر الكاريبي مناخها استوائي والبراكين والتنوع الكبير في الحياة البرية.

  • تاريخ جزر الكاريبي: تشتهر دول الكاريبي بتاريخ كبير تجسده المواقع الأثرية الموجودة لغاية اليوم منها القلاع والحصون، بالاضافة إلى المتاحف.
  • التراث الثقافي: تزخر جزر الكاريبي بتاريخ ثقافي طويل وغني ومتنوع، ما سمح لها أن تكون وجهة سياحية بامتياز لمحبي اكتشاف ثقافات الشعوب وتاريخها العتيق.

  • جمال الشواطئ: تعتبر شواطئ جزر الكاريبي من أجمل شواطئ العالم برمالها البيضاء الرائعة ومياهها الزرقاء الفيروزية التي تستهوي كل محبين الطبيعة وممارسي الأنشطة المائية مثل الغوص.

  • الحياة البرية في الكاريبي: يعد بحر الكاريبي من أجمل و أشهر مواقع التنوع البيولوجي في العالم، لما يضم من تنوع في الحيوانات البحرية والكائنات الحية والشعاب المرجانية.

  • الأنشطة الرياضية في الكاريبي: تستهوي دول الكاريبي محبي الأنشطة المائية لما فيها من تنوع البيئي يسمح بممارسة الرياضات المائية مثل الغوص والسباحة وركوب الأمواج، إضافة للجولات السياحية البحرية عبر اليخوت والقوارب.

  • المطبخ الكاريبي: يمكن للزوار الاستمتاع بتجربة الأطباق الكاريبية المختلفة والكثيرة والتي تتميز بالتنوع في النكهات والأطعمة، ما يمنح محبي استكشاف الطعام تجربة قائمة الأكلات الشعبية الكاريبية.

  • الفعاليات المتنوعة: تنضم دول الكاريبي الكثير من المهرجانات والفعاليات المتنوعة في مختلف دول الكاريبي الكثيرة منها فعاليات محلية وأخرى دولية مثل مهرجانات الموسيقى الفلكلورية وغيرها.

هذه العوامل الكثيرة التي تميزت بها دول الكاريبي جعلتها محطة هامة لمستكشفي التنوع السياحي ما أدخلها في دائرة أكثر الدول السياحية استقطابا للزوار في العالم كل سنة.


أشهر الوجهات السياحية في جزر الكاريبي

دول الكاريبي تتشكل من جزر كبيرة وكثيرة، لكن توجد بعض الجزر المشهورة وهي دول قائمة بذاتها ولها حدود وقوانين داخلية،  وتعتبر وجهات سياحية مشهورة ومهمة ضمن دول الكاريبي وهذه أهمها:

  • جزر البهاما: تشتهر هذه الجزر بمياهها الزرقاء الصافية وشواطئها الرملية البيضاء الخلابة إضافة إلى أن الحياة البرية في جزر الباهاما كبيرة ومتنوعة.

  • جمهورية الدومينيكان: تشتهر جمهورية الدومينيكان بمياهها البحرية الزرقاء الصافية ومنتجعاتها الفاخرة التي تستقطب الكثير من أثرياء العالم كل سنة.
  • جامايكا: اضافة إلى شواطئها الرملية البيضاء الجميلة ومياهها الزرقاء الصافية تشتهر جامايكا بالفلكلور الشعبي والرقصات الشعبية التراثية الخاصة بها.

هذه نبذة قصيرة عن أشهر الدول السياحية داخل جزر الكاريبي ويوجد الكثير من الدول باضافة إلى كوبا وبورتوريكو.


في الختام إذا كنت تخطط لقضاء عطلة فإن جزر الكاريبي الساحرة مكان مناسب ومثالي لك فالشواطئ الرملية البيضاء والمياه الصافية والتنوع الثقافي فيها سيمكنك من الاستمتاع بعطلتك، إذ تنتظرك مجموعة متنوعة من المغامرات كممارسة الأنشطة المائية والاستمتاع بجمال ودفئ الشمس والاستمتاع بالحياة الليلية، فجزر الكاريبي لديها الكثير لتقدمه لك.






حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-