حيل ذكية للحفاظ على عمر بطارية آيفون طوال اليوم

ما هي علامات تلف بطارية الهاتف؟

من منا لم يعاني من نزول بطارية هاتف آيفون مع الاستخدام المتكرر طوال اليوم، لهذا نضطر دائما إلى شحن البطارية بشكل مستمر مهما كان نوع الهاتف لدينا خاصة هواتف الآيفون، لما توفره من ميزات رائعة في التقاط الصور والفيديوهات وانجاز الكثير من الأمور، لكن لبداية تلف بطارية الهاتف علامات أهمها الانخفاض السريع للبطارية دون تدخل منك لاستخدام الهاتف مسبقا وارتفاع درجة حرارة الهاتف والانخفاض السريع للبطارية عند استعمال الهاتف لمدة قصيرة، وهذه أهم علامات تلف بطارية الهاتف التي تستدعي منك القيام بتغييرها فورا.

بطارية آيفون
حيل ذكية للحفاظ على عمر بطارية آيفون طوال اليوم 

في هذا المقال سنقدم لك أهم الخطوات والحيل الذكية التي من شأنها أن تجنبك تلف بطارية هاتف الايفون بسرعة والحفاظ عليها أطول مدة ممكنة، كما سنتعرف على علامات تلف بطارية الهواتف الذكية وأهم الأسباب التي تساهم في تلف بطارية الهاتف بشكل سريع.

حيل للحفاظ على عمر بطارية آيفون طوال اليوم

يعتمد في عصرنا الحالي ملايين البشر على استخدام الهواتف النقالة بشكل مستمر، لذا يعتبر موضوع بطارية الهاتف أمرا مهما للغاية، كون أي هاتف لا يمكنه أن يشتغل دون توفر بطارية عالية الكفاءة، ومن بين أشهر الهواتف استخداما هو هاتف آيفون، لذا سنقدم لك حيل ذكية للحفاظ على عمر بطارية ايفون واستخدامها طوال اليوم، وهذه الحيل كالتالي:

ضبط إعدادات سطوع الشاشة

من أكثر الأمور التي تؤدي بشكل كبير لاستهلاك بطارية بسرعة هو زيادة سطوع شاشة هاتف آيفون، لذا من الضروري أن تقوم بضبط سطوع شاشة الهاتف وجعلها منخفضة لتجنب استهلاك البطارية بشكل أسرع، هذا من شأنه أن يحافظ بشكل كبير على عمر بطارية هاتفك.

إيقاف تطبيقات تتبع الموقع

الكثير من المستخدمين ليسوا على علم بأن تطبيقات تتبع المواقع تساهم بشكل كبير في خفض بطارية هواتف الايفون.

إذا كنت تستخدم تطبيق معين لتتبع موقع بشكل مستمر عليك تعطيله وإعاده تشغيله متى احتجت له ثم توقيفه مرة ثانية، حتى تتمكن من الحفاظ على عمر بطارية هاتفك أكبر مدة ممكنة في اليوم.

تقليل استخدام التطبيقات الكثيرة

يعد الاستخدام المفرط لمختلف أنواع التطبيقات خاصة تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي واستخدامها لفترات طويلة في اليوم من أكثر العوامل التي تساهم بشكل كبير في خفض بطارية هاتف الايفون.

التطبيقات الكثيرة وكثرة استخدامها مثل تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي تتطلب القيام بتحديثات بشكل مستمر، خاصة اذا كنت قد قمت بضبط إعدادات هاتفك على التحديث التلقائي لكل التطبيقات.

حاول دائما ايقاف أو تعطيل التطبيقات بعد استعمالها حتى لا تستهلك شحن البطارية طوال اليوم فالتحديثات المستمرة الدائمة من شأنها أن تقلل من جودة عمل بطارية هاتف الايفون، كما يمكنها أن تكون سببا مباشرا في تخريب بطارية هاتفك على غرار الاستهلاك المكثف للبطارية.

تعطيل الاعدادات غير الضرورية في الهاتف

قم بتعطيل مختلف إعدادات الاتصال المتوفرة في هاتفك مثل البلوتوث والواي فاي أو البيانات، حتى لا تكون سببا مباشرا في استهلاك بطارية هاتفك بسرعة فائقة، الإعدادات الغير ضرورية المفعلة في الهاتف هي واحدة من أكثر أسباب استهلاك طاقة البطارية.

تفعيل توفير الطاقة

يمكن إيقاف مختلف الألعاب والرسوم المتحركة على شاشة هاتف الآيفون، وكذا خفض درجة سطوع الشاشة وتعطيل مختلف الاعدادات التي لست بحاجة لها بشكل يومي في الهاتف، حيث ستوفر لك الكثير من طاقة البطارية ومنه الحفاظ على عمر البطارية لفترات طويلة طوال اليوم.

تفعيل ميزة الطاقة المنخفضة

يمكنك من خلال الذهاب إلى إعدادات هاتفك الضغط وتفعيل زر الطاقة المنخفضة، حيث سيمكنك هذا الإجراء من الحفاظ على عمر البطارية من الاستهلاك الزائد طوال اليوم.

تعتبر ميزة تفعيل الطاقة المنخفضة في الهاتف من أكثر المميزات الرائعة الموجودة في إعدادات الهواتف النقالة والتي تسمح بالحفاظ بشكل كبير على عمر بطارية الهاتف الجوال طوال اليوم

استخدام خلفية بلون داكن

من أهم وأفضل المميزات المتوفرة في هواتف الايفون النقالة هو ميزة الحفاظ على طاقة البطارية عند استخدام شاشة عرض داكنة والتي تسمح باستهلاك طاقة البطارية في الهاتف بمستوى أقل مقارنة باستخدام صور على شاشة الهاتف وتكون بألوان ساطعة. 

بالإضافة إلى هذه الحيل للحفاظ على بطارية هاتف الآيفون طوال اليوم، يعتبر الاستخدام المنتظم والعقلاني لهاتفك واحدا من أكثر وأهم عوامل الحفاظ على بطارية الهاتف لفترات طويلة طوال اليوم دون الحاجة إلى شحن هاتفك باستمرار.

ما الذي يفسد بطارية الهاتف؟

تساهم الكثير من العوامل مجتمعة في استنزاف وفساد بطارية الهاتف مهما كانت جودته ونوعيته، لذا من ضروري الانتباه جيدا عند استخدام الهواتف النقالة، إذ أن هناك الكثير من العوامل التي تساهم في إفساد بطارية الهاتف، واليك أهم هذه العوامل:

  • نوع البطارية: توجد أنواع بطاريات كثيرة في سوق الهواتف النقالة بداية من بطاريات ذو كفاءة وجودة عالية إلى مختلف أنواع البطاريات العادية، ويعتمد هذا على مدة حياة البطارية كبطارية ليثيوم أيون لأنها تدوم لفترة أطول من نوع بطاريات النيكل كادميوم.
  • درجة الحرارة: تعرض بطارية الهاتف إلى درجة حرارة عالية يسرع من تلف البطارية ويقصر من عمرها مهما كان نوعها، لذا من الأفضل تجنب ارتفاع درجة حرارة البطارية ومسبباتها مثل الشحن سريع ولاسلكي الذي يتسبب بشكل مباشر في ارتفاع درجة الحرارة وتلف بطارية هاتف الآيفون بسهولة.

  • استخدام الشاحن الغير مناسب: تتسبب الكثير من شواحن الهاتف غير المعتمدة في تدفق التيار الكهربائي بشكل غير مناسب لبطارية الهاتف، هذا ما يساهم بشكل كبير في تلف البطارية بشكل سريع.

  • عادات الشحن الخاطئة: ترك الهاتف متصلا بالشحن لمدة طويلة يمكن أن يسبب تلفا سريعا لبطارية الهاتف مهما كانت جودتها ونوعيتها، لذا ينصح دائما بشحن الهواتف باعتدال دون المبالغة وجعلها موصلة بالكهرباء لمدة طويلة، كأن تترك بطارية الهاتف  متصلة بالشاحن طوال الليل.
  • استخدام تطبيقات تستهلك الطاقة: من المعروف أن تطبيقات الواقع المعزز وتطبيقات الألعاب المختلفة تستهلك طاقة عالية جدا من البطاريات وتتطلب الشحن المستمر خاصة في فترات اللعب أو استخدام تطبيقات الواقع المعزز، لذا ينصح بالتقليل أو تحديد مدة استخدام الهاتف للحفاظ على بطارية الهاتف مدة أطول.
  • استخدام البرامج الضارة: يمكن لتحميل واستخدام البرامج الضارة أن يهدد حياة بطارية الموبايل ويعرضها للتلف بشكل أسرع، لذا أحرص دائما على تحميل التطبيقات الجيدة التي لا تشكل خطرا على بطارية هاتف الأيفون.

للحفاظ على بطارية الهاتف يمكنك الابتعاد قدر الإمكان عن هذه العادات الغير سليمة والتي ستسمح بتعرض هاتفك والبطارية على حد سواء للتلف السريع والتخريب.

في الختام وعن طريق اتباع هذه الحيل الذكية التي قدمتها لك في المقال يمكنك الحفاظ على بطارية هاتف الآيفون مدة طويلة وحمايتها من التعرض للتلف، كما أن بطارية هواتف الايفون تعد من أفضل البطاريات الموجودة في السوق.

يمكنك الاستمتاع بأداء هاتفك طوال اليوم من خلال ضبط الاعدادات الصحيحة والشحن السليم للهاتف واستهلاك الطاقة بشكل معتدل والتقليل منها بهدف الحفاظ على عمر البطارية طوال اليوم، وفي حال لاحظت استمرار استنزاف بطارية الهاتف دون الاستخدام المفرط لها فمن الأفضل زيارة مراكز صيانة الهواتف للوقوف على المشكلة ومحاولة حلها.




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-