السياحة في اليونان_ تعرف على واحدة من أكثر الوجهات سحرا في العالم

لماذا اليونان ساحرة السياح والمشاهير ؟

موقعها الجغرافي متنوع التضاريس بين الجبال والبحار والشواطئ والجزر، ما جعل السياحة في اليونان نشيطة وبارزة عالميا، تقع بين القارات الثلاث أوروبا وآسيا وإفريقيا،بالإضافة إلى جوها الدافئ وتاريخها القديم العريق وحتى مطبخها اليوناني الذي يصنف من أشهر المطابخ في العالم، كلها عوامل جذب جعلت من اليونان وجهة سياحية بإمتياز لملايين السياح ومشاهير وأثرياء العالم.

السياحة في اليةنان
السياحة في اليونان_ تعرف على أكثر الوجهات سحرا في العالم 

اختيرت اليونان كأفضل وجهة سياحية لسنة 2022، لما تحتويه من منتجعات خلابة تطل على الطبيعة الساحرة في اليونان، جعلت المشاهير يتوافدون عليها، في هذا المقال سنتعرف على أفضل الوجهات السياحية في اليونان، كما سنتعرف على تكلفة السياحة في اليونان لمدة أسبوع.

ما هو أفضل وقت لزيارة جزر اليونان؟

تعد جزر اليونان من أجمل الوجهات السياحية في العالم، لكن يتحكم في توقيت زيارتها بشكل محدد تفضيلاتك الشخصية، وماذا تخطط أثناء قضائك لعطلتك، وهذا أفضل الأوقات لزيارة اليونان بالتفصيل:


إذا كنت ترغب في قضاء العطلة على الشاطئ والاستمتاع بأجواء الشواطئ الجميلة في اليونان والطقس الدافئ، فان فترة مايو إلى شهر سبتمبر تعد أفضل وقت لزيارة جزر اليونان حيث تكون درجة الحرارة ما بين 20 درجة مئوية إلى 30 درجة مئوية.


إذا كانت تستهويك الأجواء الهادئة واللطيفة والأقل حرارة مقارنة بأيام الصيف، ففصل خريف أفضل فترة لك، ويبدأ من شهر سبتمبر إلى شهر نوفمبر، إضافة لهذا تعد أسعار التذاكر والفنادق أرخص مقارنة بفصل الصيف.


إذا كنت تخطط لقضاء عطلتك وسط الطبيعة واستكشاف جمال اليونان والاستمتاع بالجو المنعش، إذن يعد فصل الربيع من أفضل فصول السنة لزيارة اليونان والاستمتاع بالطبيعة الجميلة ويبدأ من شهر مارس إلى غاية شهر مايو.


فصل الشتاء ليس الوقت الأفضل لزيارة الجزر اليونانية، إذ تتميز بجو بارد جدا، وتبدأ شهور الشتاء في اليونان من ديسمبر إلى فبراير، فاذا كنت ممن يستهويهم الأجواء الباردة والأمطار يمكنك الحجز والسفر إلى اليونان في هذا الوقت.


يرتبط أفضل وقت لزيارة اليونان بتفضيلاتك الشخصية، فإذا كنت من محبي الأجواء الباردة فاختر فصل الأمطار والشتاء والجو البارد، واذا كنت من هواة الأنشطة المائية فعليك اختيار فصل الصيف فالجو في اليونان يختلف من فصل لفصل.


ميزانيتك محددة إعرف تكلفة السفر إلى اليونان ؟

مما لاشك فيه أن السفر يتطلب ميزانية معينة، لكن إذا خططت لقضاء عطلتك في اليونان فأنت أمام خيارات متعددة مرتبطة بالمنطقة ونوع الإقامة ومواسم المناسبات، وهذا ما يحدد بشكل عام تكلفة السفر إلى اليونان وزيارتها.

المعروف عن اليونان أنها تتميز بجزر كثيرة ذات مناظر ساحرة وكل جزيرة تختلف في تكاليف زيارتها عن الجزر الباقية.

لقضاء يوم واحد في اليونان بين مسكنك وتنقلك وأكلك قد يتراوح السعر من 150 يورو فما فوق، ويعتمد على مكان الاقامة ونمط حياتك ومخطط تنقلك أثناء زيارتك لليونان.

مثلا أثينا تعتبر الأرخص في مواسم معينة وفق معايير التكاليف الأوروبية، وفنجان القهوة في اليونان  قد يبدأ من 1،5 يورو، بينما غذاء لشخصين قد يبدأ من 25 يورو، هذا حسب المطعم وتصنيفه. 

يعتبر التنقل أثناء زيارتك لليونان متوسط التكلفة، فأجرة القطار من المطار إلى مركز المدينة تترواح ما بين 7 إلى 8 يورو، وإذا قررت التنقل بسيارة الأجرة فستكلفك 7 يورو.

في زيارتك لليونان ستحتاج للتنقل بين بعض الجزر عن طريق العبارة، وتتراوح تكاليف التنقل عبر عبَارة إلى جزيرة سيروس مثلا تقدر ب 15 يورو، والعبََارات من أشهر وسائل النقل في اليونان بالإضافة إلى الجولات السياحية وزيارة المواقع التاريخية الأثرية المشهورة في اليونان.

جزر اليونان الساحرة ضعها في مخطط سفرك ؟

أهم عامل جذب للسياحة في اليونان هو تميزها بالكثير من الجزر الخلابة والساحرة، إذ ساعدت كثيرا في تنشيط السياحة بسبب الشواطئ اليونانية الساحرة وجبالها، سنذكر لك أهم الجزر المشهورة عالميا بوفرة السياح، ويمكن أن نصنفها لثلاث فئات حسب طبيعة سفرك.
  1. جزر سياحية عائلية: جزيرة كورفو ، جزيرة رودس، جزيرة كريت أكبر جزر اليونان، تحوي ملاهي وأحواض مائية للأطفال للترفيه. 
  2. جزر خاصة بذوي الميزانية المحدودة: جزيرة ليفكادا، جزيرة أجيستري، جزيرة كيثنوس، وتتميز هذه الجزر بكونها ذو طبيعة خضراء وشواطئ بعضها يحوي حجارة وحصى. 
  3. جزر لقضاء شهر العسل: من أشهر الجزر اليونانية التي تجذب إليها أعداد هائلة من الزوار لجمال منتجعاتها وخدماتها الراقية، مثل جزيرة سانتوريني المشهورة، جزيرة كوس، جزيرة ميكونوس.
بالإضافة إلى جزر عديدة تتميز ببعدها وتستغرق للوصول إليها ساعات عن طريق العبارة، وتجني اليونان ملايين الدولارات سنويا من السياحة في هذه الجزر الخلابة.

ماهي المناطق الأثرية في اليونان؟

اليونان ذو حضارة وثقافة عريقة جدا، عرفت عبر العصور وإلى الآن مازالت تأخذ نفس زخمها الحضاري خصوصا في المناطق الأثرية، ولا يمكن زيارة اليونان دون الوقوف على مدنها الأثرية الشهيرة، كونها تعتبر واحدة من أهم عوامل تنشيط السياحة في اليونان.

تحوي مدينة أثينا واحدة من أهم معالم الحضارة اليونانية قديما، الأكروبولس وحديقته التي تلتف عليه، ويطلق عليها بالحديقة الأثرية، يزورها ملايين السياح سنويا، وإحدى عجائب الدنيا السبع تمثال زيوس الذي شيَد على جبل أولمبيس الشهير .

مدينة سانوليك العاصمة الثقافية لليونان، كونها تحفل بالكثير من المعالم الدينية كالمعابد والمعالم التاريخية والمتاحف، على غرار متحف سالونيك الذي يستقطب الكثير من المهتمين بتاريخ الحضارة اليونانية و آثارها.

سمعة المطبخ اليوناني تغري السياح لزيارة اليونان  

ثقافة الأكل لطالما لعبت دورا هاما في استقطاب السياح في مختلف دول العالم، والمطبخ اليوناني يعود حسب المؤرخين إلى 4 آلاف سنة،  وهو غني عن التعريف في شهرته وسمعته، فهو أحد أشهر المطابخ العالمية والتي تجعل منه نقطة جذب مهمة للسياح إلى اليونان .

يشتهر المطبخ اليوناني بالتنوع في إستعمال الخضار الطازجة، واستعمال الزيتون ومشتقاته وكذا الأجبان الشهية واللحوم الطازجة المشوية والمأكولات البحرية، هذه مكوناته الأساسية في أطباقه الشهيرة.

من أشهر الأطباق اليونانية.

  • طبق دولماديس: وهي ورق العنب محشي بالأرز ويعد من أشهر الأطباق. 
  • طبق ساباناكوبيتا: وهي فطيرة السبانخ.
  • سلطة الريف: اسمها الشائع السلطة اليونانية وهي واحدة من أشهر أنواع السلطات في العالم.
  • طبق فاصولاثا: تسمى الطعام الوطني اليوناني وهو حساء الفاصوليا بصلصة الطماطم.
  • طبق موساكا: مكوناتها الباذنجان والبطاطا والطماطم واللحم المفروم ويطلق على هذا الطبق في المطبخ العربي بالمسقعة.  
يعتبر زيت الزيتون المكون الرئيسي في كل الأطباق اليونانية المشهورة، كون المطبخ اليوناني يعتبر صحي، كما تعتبر مدينة سالونيك مشهورة جدا بالطعام اليوناني الذيذ.

هل السياحة في اليونان مناسبة للعوائل؟


نعم تعتبر السياحة في اليونان مناسبة جدا للعوائل لما توفره من فرص متنوعة لقضاء اجازة ممتعة مع العائلة، وهذه بعض الأسباب التي تجعل من اليونان وجهة مفضلة للعائلات:

  • الأنشطة المتنوعة: تتوفر اليونان على أنشطة كثيرة للعائلات والأطفال، كزيارة المعالم السياحية والاستمتاع بجمال الشواطئ والجبال، والمشاركة في الأنشطة الرياضية للكبار والصغار، كما أن اليونان تحتوي على جزر كثيرة توفر الحدائق والملاهي الخاصة للأطفال.

  • ثقافة اليونان: تضم اليونان مواقع التاريخية والثقافية العالمية الجذابة، لذا يمكنك زيارة واستكشاف المواقع الأثرية والمتاحف مع عائلتك وأطفالك بطريقة تعليمية ومسلية في نفس الوقت.

  • جمال الشواطئ: أكثر ما يميز السياحة في اليونان هو الشواطئ الجميلة والمياه الصافية والتي تعد مثالية للعائلات لقضاء العطلة مع الأطفال بممارسة الأنشطة المائية التي تستهوي الأطفال بشكل خاص  كالسباحة.
  • توفر الخدمات: السياحة في اليونان تلبي متطلبات واحتياجات العائلات كونها تتوفر على الكثير من الفنادق التي تقدم خدمات خاصة للأطفال، إضافة إلى المطاعم التي تقدم وجبات مناسبة لهم، وهذا يعد مؤشرا جيدا لغختيار اليونان كوجهة مناسبة للعوائل.
تعد اليونان مناسبة للعائلات لما توفره من أنشطة للعوائل والأطفال بصفة خاصة. 


في الأخير السياحة في اليونان وزيارتها تعتبر حلم الكثيرين، لجمال هذا البلد وعراقته وتنوع تضاريسه، فإذا كنت تخطط لقضاء عطلة صيفية تعد اليونان اختيار مميز يستحق التجربة.



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-