هواوي تكشف عن آخر اصدراتها في الهواتف الذكية نوفا 12 لايت الجديد

أصل شركة هواوي

تأسست شركة هواوي (HUAWEI) سنة 1987 في الصين من طرف صاحبها رن تشنغ فاي، وبدأت الشركة في الأول في تقديم مختلف خدمات إصلاح وصيانة معدات الاتصالات، وتطورت بعدها لتصبح اليوم على الشكل الذي هي عليه، وأصبحت أكبر شركة تصنيع لمعدات الاتصالات في العالم.


هواوي
هواوي تكشف عن آخر اصدراتها في الهواتف الذكية نوفا 12 لايت الجديد

في هذا المقال سنتعرف على آخر اصدارات شركة هواوي في الهواتف الذكية وهو إصدار هاتف نوفا 12 لايت الذي أطلقته في بداية سنة 2024، كما سنتعرف على أهم مواصفات هاتف هواوي الذكي وما الجديد الذي قدمته شركة هواوي من خلال هذا الاصدار في عالم الهواتف الذكية، كما سنتعرف على أهم منتجات شركة هواوي، وعلى أي نظام تستخدم هذه الشركة في هواتفها النقالة.


هواوي تكشف عن آخر إصدار لها في الهواتف نوفا 12 لايت الجديد

أسدلت شركة هواوي الستار عن آخر اصداراتها في عالم الهواتف الذكية من خلال إعلانها عن إطلاق نوفا 12 لايت الجديد، الذي يصنف من الفئة المتوسطة ويمتاز بمعالج كوالكم وعدة كاميرات.

الشركة الصينية أوضحت بأن الهاتف الجديد الذي أعلنت عنه يعتمد على المعالج كوالكوم سنابدراغون 778 جي، الذي يدعم تقنية الاتصالات 4 جي، ولكن لا يدعم شبكة جي 5 ويمكن استخدام وتشغيل بطاقتي هاتف في الوقت نفسه.

من ميزات هاتف شركة هواوي الجديد نوفا 18 لايت موجود كاميرا رئيسية بدقة 50 ميغابيكسل إضافة إلى كاميرا هاتف ذات زاوية واسعة بدقة 8 ميجابيكسل.

تعمل الكاميرا الأمامية لهاتف نوفا 12 لايت بدقة 60 ميجابيكسل أي أن هذه الكاميرا تعمل بشكل أكثر دقة من الكاميرات الرئيسية.

يتميز الهاتف الذكي نوفا 12 لايت من هواوي بشاشة قياس 6.7 بوصات، تعمل بمعدل تنشيط صورة يصل إلى 120 هيرتزا، كما يأتي بأبعاد وبذاكرة داخلية سعتها 256 و 512 جيجا بايت، ولا توجد إمكانية لتوسيع ذاكرة هذا الهاتف الجديد.

في هذا الاصدار الجديد قامت شركة هواوي بدمج مستشعر بصمة الأصبع في شاشة الهاتف نفسها، ويشمل هاتف نوفا 12 لايت على بطارية بسعة 4500 ميلي أمبير في الساعة، إذ يمكن إعادة شحنها بقدرة تصل إلى غاية 66 وات.

صنع هاتف هواوي نوفا 12 لايت بمواد عالية الجودة ويزن الجهاز 168 جراما ويبلغ سمكه 6.9 مم  مصممة بطريقة رائعة تمزج بين الجمال والمتانة وفي نفس الوقت خلقت شركة هواوي توازنا بين خفة ووزن الهاتف الذكي وفي نفس الوقت كبر حجمه مما يجعله مريحا للحمل من قبل المستخدم.

قالت شركة هواوي أن الهاتف نوفا 12 لايت يدعم مجموعة واسعة من تقنيات الشبكة مثل GSM، LTE، HSPA، CDMA، مما يضمن سرعة أنترنت عالية الجودة في هذا الهاتف الجديد.


بعض الميزات الإضافية لهاتف نوفا 12 لايت

  • تضمين أجهزة الاستشعار مثل مقياس التسارع والجيروسكوب وطيف الألوان والبوصلة، كلها ميزات تعزز تجربة المستخدم، كما يعد استشعار القرب الافتراضي ميزة فريدة تعمل على المساعدة في قدرات التفاعل البديهية لهذا الهاتف الذكي.

  • تدعم كاميرا السيلفي في هاتف نوفا 12 لايت الجديد المزودة بعدسة فائقة الاتساع ميزات مثل البانوراما ما يضمن صورة نوعية عالية الكفاءة، وإجراء مكالمات فيديو عالية الجودة بين المستخدمين.

  • كاميرا الهاتف الذكي نوفا 12 لايت تتضمن امكانات تسجيل فيديو 4K بمعدل 30 إطار في الثانية هذا ما يسمح للمستخدمين بإنشاء محتوى ذو جودة ومظهر احترافي أثناء التنقل عن طريق استخدام الأدوات اللازمة.

  • تعد كاميرا هاتف هواوي نوفا 12 لايت عالية الدقة ومميزة في عالم التصوير الفوتوغرافي، حيث وفرت شركة هواوي في كاميرا الهاتف إعدادات رائعة لصناع المحتوى والمصورين من خلال الميزات التي طرحتها في اعدادات الكاميرا، إضافة إلى أنها مدعومة بتقنية AIS المضادة للاهتزاز وتسجيل الفيديو بالحركة البطيئة للغاية بدقة 720 بيكسل 960 إطارا في الثانية.

  • يتوفر هاتف نوفا 12 لايت الجديد بألوان هي الأسود والأزرق والأبيض، ويتوقع أن يكون سعر هاتف هواوي نوفا 12 لايت 320 يورو ما يعادل 350 دولار أمريكي تقريبا.

ماذا تنتج شركة هواوي؟

قدمت شركة هواوي الكثير من المنتجات والخدمات المنتشرة حول العالم، والتي تغطي أكثر من 160 دولة وتمتلك هذه الشركة الضخمة آلاف الموظفين في مختلف فروعها المنتشرة في العالم وهذه أهم منتجات شركة هواوي:

  • الأجهزة الذكية: تنتج شركة هواوي مجموعة متنوعة واسعة من الأجهزة الذكية والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر المحمول والأجهزة القابلة للارتداء، إضافة إلى الهواتف الذكية التي دخلت بها سوق  الهواتف الذكية من بابه الواسع.
  •  الاتصالات السلكية واللاسلكية: تنتج هواوي مجموعة من المنتجات تتمثل في معدات الاتصالات السلكية واللاسلكية وأجهزة التوجيه والمحولات وكابلات الألياف الضوئية التي تستخدم لإنشاء وتشغيل شبكات الاتصالات وشبكات الهاتف المحمول والإنترنت.
  • خدمات الحوسبة السحابية: من بين الخدمات التي تقدمها شركة هواوي تحليل ومعالجة البيانات ويمكن للأفراد والشركات استخدام هذه الخدمات بهدف تخزين بياناتهم الخاصة ومعالجتها وتحليلها.

إضافة إلى هذه الخدمات والمنتجات المتنوعة التي تقدمها شركة هواوي للمستخدمين، تنتج كذلك الشركة مجموعة متنوعة من أجهزة التلفزيون وأجهزة الراديو والتي تبيعها عبر فروعها في مختلف أنحاء العالم.


ما هو نظام التشتغيل الذي تستخدمه هواتف هواوي؟

تستخدم شركة هواوي في نظام هواتفها ما يسمى بنظام التشغيل هارموني 3،0، وهو نظام تشغيل تم تطويره بواسطة الشركة، ويعد نظام تشغيل مفتوح المصدر وأطلق لأول مرة عام 2019 وسرعان ما أصبح نظام التشغيل الافتراضي لهواتف هواوي وأجهزتها اللوحية,

يعتمد هذا النظام الذي طورته هواوي على نظام التشغيل لينوكس، الذي يعد نظام تشغيل مفتوح المصدر شائع الاستخدام في مختلف أجهزة الكمبيوتر ويتميز نظام هارموني بميزات سهلة الاستخدام واجهة مستخدم مخصصة لأجهزة هواوي، وقد صممت خصيصا لها إذ يسمح بتقديم تجربة أكثر ملائمة للمستخدم، كما يمكن إنشاء تجارب أكثر تفاعلية وغنية بالمعلومات في هواتف هواوي.


في الختام يمكننا القول أن الاصدار الجديد من شركة هواوي هاتف نوفا 12 لايت، يعتبر إضافة قوية إلى مجموعة هواوي وهواتفها الذكية، كون الهاتف يتميز بتصميم أنيق وفريد من نوعه و يحمل مجموعة من الميزات القوية التي تجعل منه اختيارا ممتازا لمستخدمي الهواتف الذكية إضافة إلى سعره المتوسط مقارنة بالميزات المقدمة في هذا الهاتف الذكي، فاذا كنت تبحث عن هاتف ذكي قوي وأنيق وبسعر مناسب فإن هاتف نوفا 12 لايت يعد خيارا  مناسبا جدا لك.






حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-