نصائح ذهبية لاختيار نظارات شمسية مثالية لفصل الصيف الحار

مع دخول فصل الصيف يزداد اهتمام الناس كثيرا  بالبحث عن نظارات شمسية ملائمة لاقتنائها لتجنب حر الصيف وحماية أعينهم من أشعة الشمس الضارة، غير أنه وفي كثير من الأحيان يقع الشباب في حيرة كبيرة حول شكل ولون لنظارات الأنسب لهم نتيجة اختلاف الأشكال والألوان وتفاوتها إضافة إلى التنوع الكبير المطروح في سوق سوق النظارات الشمسية.
 
نظارات شمسية
نصائح ذهبية لاختيار نظارات شمسية مثالية لفصل الصيف الحار

في هذا المقال سنأخذك في رحلة حول النظارات الشمية بداية من ظهورها تاريخيا إلى مواصفاتها إلى توضيح الفرق بين النظارات الشمسية الأصلية والمقلدة، كما سنعرفك على أهم وأفضل ماركات النظارات الشمسية المتوفرة في السوق.

متى تم اختراع النظارة الشمسية؟

تم اختراع العدسة المخصصة لتكبير الخط على يد ابن الهيثم لتطور العدسة مع الزمن، حيث تذكر الروايات بأن نيرون الروماني كان يشاهد المبارزات التي تعقد بين مواطنيه وهو يضع اكسسوار من الزمرد على عينيه.

كما يذكر التاريخ بأن المواطنين في الصين عملوا على استخدام حجر الكوارتز بعد تعريضه للنار حتى يصبح باللون الغامق لاستخدامه في المحكمة، أما عن تلك النظارات الشمسية التي ظهرت في وقتنا الحالي فهي تعود للتاجر فوستر في العام 1929 حيث اخترع نظارة شمسية تعتم الرؤية دون أن تساعد على الحماية من الشمس أو تخفف من وهجها.
 

ماهي مواصفات النظارة الشمسية الجيدة؟

إن كنت تبحث عن نظارة شمسية بمواصفات جيدة فلا بد لك من التعرف على المواصفات التالية:

  • نظارة شمسية ذات أذرع عريضة: عند اقتنائك نظارات شمسية فاحرص على إيجاد نظارات بأذرع عريضة لأهميتها في حماية الوجه من الأشعة المشتتة، ذلك لأن الأذرع العريضة تساعد على رفع مستوى الحماية للعين بحسب ما ذكر العلماء.
  • اختر العدسة الحمراء أو البنية أو الرمادية: تذكر مؤسسة عين الألمانية بأن أي نظارات شمسية ملونة تتسبب بتغيير الألوان في البيئة، باستثناء عدسات النظارات ذات الألوان الرمادية والبنية والتي يكون تأثيرها على ألوان البيئة أقل.
  • نظارات شمسية بمقاس ملائم للوجه: يجب أن تكون النظارات التي تقتنيها ملائمة لحجم وجهك فلا تضغط على الأنف كثيراً ولا على جانبي الوجه فتظهر بشكل غير جيد، بل يجب أن يكون ثمة توازن بين حجم الوجه وحجم النظارات الشمسية.
  • يجب أن تكون من فئة يو في 400: يؤكد الباحثين الألمان بأن النظارات من ذلك النوع تعتبر أعلى قدرة على حماية العيون من الأشعة فوق البنفسجية الصادرة عن الشمس خلال وقت الظهيرة، وهو النوع الذي توصي به وكالة الأنباء الألمانية عن رابطة أطباء العيون في ألمانيا.
  • اختيار نظارات بحجم مناسب للعين: من أهم المواصفات التي يجب أن تتأكد من وجودها في عدسات العين التي ترغب باقتنائها، اختيار تلك العدسات التي تغطي محيط العينين كاملاً فلا هي أكبر منه ولا هي أصغر منه.
  • نظارة تحمي العين بنسبة 99%: عند البحث عن أفضل النظارات الشمسية احرص على اختيار النظارة التي تكون نسبة الحماية فيها مرتفعة بنسبة 99% أو أعلى من ذلك لأنها غالباً ما تكون أفضل من النظارات ذات الحماية الأقل.
من الضروري التقيد بكل المعايير الوقائية والصحية اللازمة عند شراء نظارات شمسية لك، حتى تتمكن من وقاية عيونك من أشعة الشمس الضارة.
 

نصائح ذهبية لاختيار نظارات شمسية لفصل الصيف


يرفق أطباء العيون في الجمعية الألمانية مجموعة من النصائح الذهبية التي يجب على الأفراد التقيد بها عند اختيار نظارات شمسية وهي:
  • اختر النظارات الشمسية التي تناسب شكل وجهك، فإن كنت تملك وجهاً بيضاوياً عليك إرتداء النظارات العريضة وتجنب الضيقة، واحرص على ارتداء النظارات المربعة إن كان وجهك مستديراً.
  • عند اختيار نظارة شمسية جيدة احرص على اقتناء النظارة التي تحتوي على ملصق ١٠٠٪ لأنها الأفضل والأكثر حماية للعين.
  • انتق النظارات الشمسية المفلترة التي تحجب الأشعة عن العين وتبعد الوهج الصادر عن الشمس عنها من خلال الفلتر.
  • لا تشتري النظارات الشمسية فقط من أجل شكلها الجميل وتنسى حمايتها، فحماية العيون من أشعة الشمس من الضروري أن تكون أولويتك عند شراء النظارات.
  • عند شرائك النظارات قم بتفقد التشويش من خلال وضع العدسات تحت الضوء وراقب التشويش عند تحريك النظارات للأعلى أو للأسفل.
  • اختر العدسات الغير قابلة للخدش ذلك لأنه وفي الكثير من الأحيان يتم تصنيع العدسات الخاصة بالنظارة الشمسية من مواد قابلة للخدش وغالباً ما تكون غير مجدية.
  • يمكنك اختيار العدسات الداكنة في النظارات الشمسية إن كنت ترغب بزيادة حجم عينيك لأنها تزيد من اتساع العينين.
  • قم بتوفير حماية عالية لنظارتك من خلال وضعها في إطار سميك كي لا تكسرها أو تجلس عليها.
من خلال اتباعك هذه النصائح الهامة في شراء النظارات الشمسية يمكنك الحصول على نظارات بمواصفات عالية الجودة وتضمن لك حماية عالية للعيون.
 

ما الفرق بين النظارات الشمسية الأصلية والمقلدة؟

يرغب الكثير من الأفراد بمعرفة الفرق بين النظارات الشمسية أصلية والنظارات الشمسية المقلدة والتي يمكن توضيحها في السطور التالية:

سعر النظارة الشمسية

من الأمور التي تبين ما إذا كانت النظارات الشمسية أصلية أو تقليد هو السعر الخاص بالنظارة، ذلك لأن النظارة الأصلية غالباً ما تكون تكلفتها أعلى بكثير من النظارات الشمسية الرخيصة التقليدية التي تكون أسعارها منخفضة.

سمك ومتانة النظارة الشمسية

يمكن لسماكة النظارة الشمسة ومتانتها أن تبين لك بشكل جلي ما إذا كانت تقليد أم أنها نظارات شمسية أصلية، فالنظارات التقليدية تكون في الغالب ذات متانة منخفضة وتكون قابلة للكسر بشكل سريع، في حين أن النظارات الأصلية لا يمكن ان تتعرض للكسر بسهولة في حال تعرضت للسقوط مقارنة بسقوط النظارات التقليدية.

وجود شعار العلامة التجارية

تحتوي النظارات الأصلية على شعار للعلامة التجارية الخاصة بها على العكس من النظارة الشمسية التقليدية والتي في الغالب لا تحتوي على أي شعار للعلامة تجارية.

جودة عدسات النظارات الشمسية

من الأمور التي تساعدك على التفريق بين النظارات الأصلية والتقليد العدسات الخاصة بالنظارة، ذلك لأن العدسة الخاصة بالنظارات الأصلية غالباً ما تحتوي على عدسات مزدوجة توفر حماية أعلى للعين من النظارات المقلدة والتي تحتوي على عدسة واحدة رقيقة.

شكل النظارة الشمسية يحدد الأصلية من المقلدة

من العلامات التي توضح لك أن النظارة الشمسية الخاصة بك أصلية أو مقلدة هو شكل النظارة، ذلك لأن النظارات الأصلية ذات شكل معروف ومميز نظراً لكونها تصمم بطريقة معينة وبجودة عالية عكس النظارات الشمسية المقلدة التي تأتي بأحجام وأشكال مختلفة.

كن حريصا دائما على اقتناء نظارات شمسية أصلية حتى تحافظ على سلامة وصحة عيونك من أشعة الشمس الضارة خاصة في فصل الصيف.

ماهي أفضل ماركات النظارات الشمسية؟

إن كنت تهتم باقتناء نظارة شمسية أصلية وتكون من أرقى الماركات العالمية، فقد جمعنا لك فيما يلي مجموعة من الماركات العالمية التي تعمل باستمرار على إصدار أفضل النظارات الشمسية مميزة وهي:

نظارات من ماركة راي بان

شركة راي بان (Ray Ban) للنظارات واحدة من أشهر الماركات الأمريكية الخاصة في صناعة النظارات الشمسية في العالم، تعمل الشركة سنويا على انتاج كميات هائلة من النظارات الشمسية عالية الجودة ولها زبائن في كل العالم.

نظارات شمسية من بيرسول

تعتبر ماركة ماركة بيرسول المفضلة لمحبي الموضة والأزياء حول العالم نظرا للتصاميم الجذابة التي تصنعها الشركة و تلقى رواجا كبيرا بين المشاهير والأثرياء حول العالم.

ماركة أوكلي

تعد ماركة اوكلي للنظارات الشمسية من الماركات المشهورة بتصنيع النظارات الشمسية الرياضية، حيث تساعد الرياضيين على الحصول على راحة أكبر أثناء ممارسة الرياضة الرياضة في الجو المشمس.

ماركة جيس

تتمتع النظارات الشمسية من ماركة جيس (guess) العالمية بأشكال عصرية فريدة ومتطورة وهي تتلاءم مع أشكال الوجه المختلفة وتلبي أذواق مختلفة من الناس.

نظارات برادا الشمسية

تعتبر النظارات الشمسية من علامة برادا من أفضل النظارات التي يتم تصنيعها في سوق النظارات الشمسية، حيث يحرص المصممون في ماركة برادا (Prada) على تصنيعها بجودة عالية جداً.

نظارات توم فورد الشمسية

تمنح النظارات الشمسية التي تصممها العلامة التجارية توم فورد (Tom Ford) الفرد مظهرا أنيقا وفريدا مقارنة بالنظارات الأخرى ذلك لأن النظارات المصممة تتميز بالفخامة الشديدة والأناقة إضافة إلى تمتعها بأطر جديدة غير مألوفة.

إضافة لهذه الماركات المشهورة لدينا قائمة كبيرة لمختلف الماركات التي تصنع و تقدم للزبائن نظارات شمسية عالية الجودة، وما عليك إلا اختيار النظارات الشمسية المناسبة لك.

مختصر الحديث عن أفضل النصائح الذهبية لاختيار نظارات شمسية عالية الجودة من خلال توضيحنا لكيفية انتقاء النظارات الشمسية نتمنى أن تكون المعلومات المذكورة في المقال كافية لمعرفة كيفية اختيار النظارات الشمسية في فصل الصيف وحماية العيون.



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-