اكتشف ثقافة البرتغال المحلية المتنوعة وتقاليد شعبها قبل زيارتها

ما هو أفضل وقت لزيارة البرتغال؟

تقع دولة البرتغال في الجنوب الغربي من قارة أوروبا في الساحل الغربي لشبه الجزيرة الأيبيرية وأفضل الأوقات لزيارة البرتغال والاستمتاع بجمالها، هو فترة فصل الربيع وفصل الخريف إذ تكون درجات الحرارة معتدلة، ويقل فيها الازدحام مقارنة بباقي الفصول، كما أنه أفضل وقت للاستمتاع بمختلف الأنشطة السياحية في البرتغال.


البرتغال
 اكتشف ثقافة البرتغال المحلية المتنوعة وتقاليد شعبها قبل زيارتها


سنتعرف في هذا المقال على البرتغال وثقافته المحلية الفريدة من نوعها وعادات الشعب البرتغالي، كما سنكتشف أفضل وقت لزيارتها وتكلفة السفر والسياحة فيها، وفي الأخير نستعرض السياحة في البرتغال للعوائل.


كم تكلفة السفر إلى البرتغال؟

يمكن أن تكلفك رحلة سفر إلى البرتغال لمدة أسبوع ما بين 1000 إلى 3000 دولار أمريكي ويرتبط هذا بعدة عوامل أهمها، تذاكر الطيران ودرجة السفر والنقل والأنشطة السياحية التي ستقوم بها ومواسم السفر، وهذه نظرة عامة عن تكلفة السفر لمدة أسبوع إلى البرتغال:


  • تذكرة الطيران: قد تبدأ أسعار تذاكر الطيران إلى البرتغال من 400 دولار أمريكي ذهابا وإيابا فما فوق، ويرتبط هذا بالوجهة التي ستسافر منها إلى البرتغال.
  • مكان الإقامة: تتراوح أسعار الفنادق في البرتغال بشكل عام من 50 دولار أمريكي فما فوق لليلة الواحدة، ويختلف هذا السعر حسب قيمة الفندق والخدمات المقدمة فيه.

  • تكلفة الطعام: يمكن أن يكلفك الطعام تكلفة تبدأ من 20 دولار أمريكي فما فوق، ويعتمد هذا على نمط  غذائك والأماكن التي تود تناول الطعام فيها.

  • الأنشطة السياحية: تتراوح تكلفة الأنشطة السياحية حسب جدولك السياحي والأنشطة التي تستهويك، وقد تبدأ الأنشطة غالبا من 30 دولار أمريكي فما فوق لليوم الواحد.

هذا بشكل عام متوسط تكلفة السفر مدة أسبوع إلى البرتغال، وتحدد تكلفة السياحة والسفر غالبا وفق برنامجك السياحي.


اكتشف ثقافة البرتغال وتقاليدها 

تتمتع ثقافة البرتغال بغناها وتنوعها الذي يمتد لقرون طويلة متأثرة فيها بالعديد من الثقافات الأخرى كالثقافة الإسلامية والرومانية، وتعبر عن تأثير الجغرافيا والتاريخ والتقاليد الشعبية على هذا البلد الثقافي الفريد من نوعه، إليك نظرة عامة عن ثقافة البرتغال وتقاليدها الفريدة:

اللغة

اللغة البرتغالية هي اللغة الرسمية في البلد، وتشكل جزء مهم من الهوية الوطنية البرتغالية عند شعبها كما تعتبر مصدر فخر البرتغاليين.

مأكولات التقليدية

يتمتع المطبخ البرتغالي بتشكيله كبيرة ومتنوعة من الأطباق اللذيذة والأطعمة والمشروبات وتعتبر الأسماك والمأكولات البحرية، أفضل الأطباق عند البرتغاليين.

توجد الكثير من الأكلات المشهورة في البرتغال مثل طبق الفرنجيبنا، وأنواع الباستا التي تعتبر مشهورة في البلد وطبق الباييلا المكون من الأرز والخضار وثمار البحر.

الفنون والموسيقى

تعد الفنون والموسيقى والأدب جزء هام من تاريخ وثقافة البرتغاليين، وتعتبر (موسيقى الفادو) واحدة من أهم أنواع الموسيقى التقليدية في البرتغال، إذ تعبر عن المشاعر والعواطف والشوق والحزن. 

تتمتع البرتغال بتاريخ حافل وغني بأنواع الموسيقى والفنون، فهي تشتهر بفنانين عالميين كالفنان العالمي فرناندو بوتيرو.

تشتهر البرتغال بالمعالم الفنية المصنفة ضمن التراث العالمي لليونسكو، منها قصر بيليم وكنيسة سانتا ماريا.

التراث الثقافي

تتمتع البرتغال بتاريخ ثقافي كبير يتضمن الكثير من المعالم التاريخية المشهورة والهامة، مثل دير القديس جيرونيمو في لشبونة وبرج بيليم. 

الروابط الإجتماعية

تأخذ الروابط الاجتماعية عند البرتغاليين مكانة، إذ يولون أهمية كبيرة للروابط الأسرية والأسرة بشكل عام والصداقة وفن التعامل مع الغير.

تعتبر الأسرة والأصدقاء جزء أساسي في حياة البرتغاليين، مثلا على هذا يعتبر البرتغاليين من غير اللائق أبدا رفض دعوة إلى حفل أو دعوة عشاء.

تقديس القيم

يحتفظ البرتغاليون بالقيم التي نشأوا عليها، ويتعاملون بها مع بعضهم البعض، فهم يقدرون معنى الأسرة والتعامل بطريقة محترمة مع جميع الناس.

داخل الأسرة البرتغالية يمنح الوالدين أهمية كبيرة لتربية الأبناء على غرس روح الاحترام الواجب من الصغير للكبير،  خصوصا عندما يتعلق الأمر باحترام الوالدين والأجداد والكبار في العائلة. 

رياضة

تعتبر كرة القدم في البرتغال الرياضة الأكثر شعبية وانتشارا، فالشعب البرتغالي يهوى هذه الرياضة بشكل كبير، وخير دليل على ذلك حبهم للمنتخب البرتغالي لكرة القدم والذي يحظى بشعبية كبيرة وسمعة جيدة في مختلف أرجاء البلد.

صناعة الحرف اليدوية

تشتهر البرتغال بحب صناعة الحرف اليدوية، مثل الأعمال الجلدية والنسيج والتطريز وصناعة الخزف والسيراميك.

الاحتفالات والمهرجانات

ينظم البرتغاليون الكثير من المهرجانات المتنوعة والاحتفالات التقليدية على مدار السنة، ومن أشهر هذه المهرجانات كرنفال لشبونة، ومهرجان فالنتين ومهرجان فاتيما الديني ومهرجان سان أنطونيو في لشبونة.

الكرم و الضيافة

يعرف بشكل عام الشعب البرتغالي بين الشعوب أنه مضياف وودود جدا ويحب التواصل والضيافة وإقامة العزائم داخل الأسرة، كما يعتبر البرتغاليون الضيف جزءا هاما من العائلة، يقومون بالاعتناء به ودعوته إلى الطعام إلى غاية مغادرته.

بشكل عام تتراوح تقاليد البرتغال في التنوع ما بين الدينية والثقافية والاجتماعية، والتي تمزج عراقة الماضي القديم والعادات الحديثة عند الشعب البرتغالي.


السياحة في البرتغال للعوائل

السياحة في البرتغال للعوائل تجربة متنوعة وممتعة للجميع، فالبرتغال توفر أنشطة جذب سياحي كثيرة تناسب مختلف العائلات، وهذه بعض العوامل التي تجعل البرتغال وجهة سياحية للعائلات:

  • مناطق خضراء طبيعية: يمكن للعائلات الاستمتاع بالطبيعة الخلابة والساحرة التي تتميز بها البرتغال، كما يمكن ممارسة المشي وسط الطبيعة والمنتزهات الخلابة والبحيرات وممارسة الأنشطة المتنوعة كركوب الدراجات.

  • زيارة الشواطئ: تزخر البرتغال بساحل جميل جدا على المحيط الأطلسي، إذ يمكن للعائلات للاستمتاع بأجواء الشمس والاسترخاء والسباحة، كما يمكن للأطفال الاستمتاع باللعب على الشواطئ الجميلة.

  • استكشاف التاريخ والثقافة: تستطيع العائلات زيارة المواقع الثقافية والتاريخية في مدن كثيرة في البرتغال أهمها سنترا ولشبونة.

  • زيارة المتاحف: يوجد الكثير من المتاحف والمعارض في البرتغال التي تستقطب الكثير من السياح والعائلات، ومن أشهر المتاحف، متحف الطيران في بورتو ومتحف البرتغال في لشبونة.
  • شعب مضياف: يتميز البرتغاليون بحرارة الترحيب والمعاملة الودية مع السياح القادمين إليها من كل أرجاء العالم، كما أنها تتعامل مع العائلات بود وإحترام وهذا ما يجعل سفر العوائل للبرتغال آمن ومريح وممتع.
تتنوع الأنشطة السياحية التي تخص العوائل بشكل عام والأطفال من مختلف الأعمار في البرتغال، كما أن البلد يتمتع بالأمان والراحة وهما عاملان مهمان جدا في السياحة.

إليك بعض النصائح للتعامل مع الشعب البرتغالي

إذا كنت تنوي زيارة البرتغال لقضاء عطلة، عليك إتقان بعض المهارات التي من شأنها أن تساعدك في التعامل مع البرتغاليين بصفة عامة وهي كالتالي:

  • تعلم بعض العبارات الأساسية في اللغة البرتغالية كي تساعدك على التواصل الجيد مع البرتغاليين.
  • حاول أن تأخذ فكرة عامة عن الثقافة البرتغالية، حتى تتعامل معهم باحترام وود، كعدم رفض دعوة عشاء يقدمها لك شخص برتغالي.
  • كن منفتحا على المرور بالتجارب كون البرتغاليون يتمتعون بأسلوب حياة ممتع ومريح ويميلون إلى الأشخاص الذين  يقدرون هذه التجربة.
  • كن جاهزا للحديث عن تجربة الطعام البرتغالي كون البرتغاليين يحبون مشاركة أطباقهم التقليدية مع الآخرين، كما يقدرون كثيرا الاجتماع حول طاولة الطعام.

هذه بعض الأساسيات التي تهم الشعب البرتغالي بصفة عامة، طبقها إذا كنت تنوي زيارة البرتغال.


في الختام إذا كنت تخطط لزيارة البرتغال، فلن تكون مجرد رحلة سياحية عادية، بل استعد لاكتشاف عالم غني من التقاليد والثقافة المحلية المتنوعة، بداية من اللغة البرتغالية الجميلة، إلى المأكولات الشهية والمهرجانات المتنوعة والثقافة والفنون في هذا البلد الساحر، لتجعل رحلتك إلى البرتغال تجربة فريدة من نوعها.





حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-