خرائط جوجل _ تعلن عن إطلاق ميزات جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي

ما هي فائدة خرائط جوجل؟

خدمة خرائط جوجل هي خدمة مجانية انطلقت سنة 2005، تابعة لشركة جوجل الأم، وهي توفر مجموعة كبيرة من الميزات والخاصيات التي يمكن استخدامها بغرض التنقل السهل، والبحث عن المواقع التي ترغب بالذهاب لها واكتشافها، وكذا مشاركة موقعك أو مواقع أخرى وحتى البحث عن الأماكن بالتفصيل، إضافة لهذا توفر اتجاهات القيادة والمشي وركوب الدراجات وحتى المواصلات العامة، كما أنه يمكنك استخدامها دون ضرورة الاتصال بشبكة الانترنت.


خرائط جوجل
خرائط جوجل _  تعلن عن إطلاق ميزات جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي


في هذا المقال سنقدم لك الميزات الجديدة التي أعلن عنها تطبيق خرائط غوغل، والمدعومة بالذكاء الاصطناعي من أجل ضمان تقديم خدمات أفضل للمستخدمين، كما سنتعرف على فوائد خرائط جوجل وكيفية استخدام هذه الخدمة التي تتوفر على الكثير من الميزات التي من شأنها أن تسهل حياتك.


خرائط جوجل تطلق ميزات جديدة بالذكاء الاصطناعي

أعلنت شركة جوجل عن بعض الميزات والخدمات الجديدة التي تنوي إطلاقها في الأيام القادمة   في تطبيق خرائط جوجل والمدعوم بالذكاء الاصطناعي والتي ستوفر من خلالها استكشاف المواقع والكثير من الخدمات الأخرى، وهذه أهم الميزات الجديدة التي أطلقتها:


خاصية لينز إن مابس

قدمت جوجل هذه الخاصية، خاصية لينز إن مابس للمستخدمين للسماح لهم بتوجيه خدمة خرائط جوجل عن طريق استخدام كاميرا الهاتف مما يسمح لها بتوجيه المستخدم بشكل دقيق والبحث عن الأماكن المحددة وتسهيل التنقل.

خاصية لينز إن مابس تعد مفيدة بشكل خاص في المناطق التي لا تتوفر على تغطية مباشرة لإشارة تحديد المواقع عبر الأقمار الصناعية (جي بي سي)، إذ يمكن للمستخدم الاستعانة بكاميرا الهاتف المحمول لتوجيه خدمة خرائط جوجل، مما يسمح له بالبقاء في الطريق الصحيح دون التعرض للضياع.

أتاحت شركة جوجل في تطبيق خرائط جوجل عن طريق خاصية لينز إن مابس إطلاق الخدمة في 50 مدينة حول العالم منها مدينة روما الإيطالية وساو باولو.


ميزة إيمرسيف فيو فور روتس

أطلق تطبيق خرائط جوجل ميزة إيمرسيف فيو فور روتس(عرض شامل للطرق)، لتسمح للمستخدمين من خلالها بالحصول على عرض مرئي تمثيلي محسن للمواقع والطرق المختلفة  وتعد هذه الميزة بمثابة نقلة نوعية في تقنية الملاحة.

ميزة عرض شامل للطرق تتيح عرض المناظر الطبيعية وإتاحة ظهورها بشكل طبيعي أقرب إلى الواقع ومفصل، إضافة إلى عرض مصور ومفصل للمباني.

يفترض أن تقدم خاصية عرض شامل للطرق للمستخدم عروض تمثيلية جيدة للطريق تسمح للمستخدم باتخاذ قرارات أفضل بشأن تقرير سلك طريق من عدمه، والتعرف بشكل مفصل على معظم الأماكن التي يود المستخد التوجه لها.

يفترض أن تطلق خرائط جوجل هذه الخاصية هذه في أكثر من 15 مدينة حول العالم منها، لوس أنجلوس، سان خوسي، طوكيو، دبلن وأمستردام وبرشلونة ولندن ونيويورك.


إضافة لهذا أوضحت جوجل أنها استخدمت في إطلاق هذه الميزات تقنيات الذكاء الاصطناعي بهدف دمج مليارات (صور ستريت فيو) والصور الجوية، حتى تمكن المستخدم من التعرف على الشكل الحقيقي للمكان الذي التوجه له أو يرغب في معرفة مكانه بالضبط، مثل اكتشاف منتزه بشكل مفصل، أو في حال الرغبة بالتوجه إلى مطعم معين يمكنه رؤية المطعم وتفاصيله قبل  أن يقرر الذهاب إليه.

تأتي جملة هذه التحديثات الجديدة من شركة جوجل لتطوير خدمة خرائط جوجل، إذ تسعى الشركة دائما إلى توفير تجربة أكثر دقة لمستخدمي خرائط جوجل.


كيف تستخدم خرائط جوجل؟

تقدم خرائط جوجل خدمات عديدة وميزات كثيرة يمكنك الاستفادة منها في الكثير من أمور حياتك، لكن إذا لم تكن تعرف طريقة استخدام هذه  الخدمة الرائعة، فإليك كيف تستخدم خرائط جوجل في مجالات متعددة:

للبحث عن الأماكن

  • قم بفتح تطبيق خرائط جوجل على هاتفك.
  • أكتب اسم المكان أو صنف المكان الذي تود البحث عنه في شريط البحث.
  • قم بالنقر على زر نتيجة البحث التي تريد الوصول إليها.
  • تستطيع استخدام بعض أدوات البحث المتقدمة في خرائط جوجل من أجل العثور على المكان  الذي تبحث عنه بدقة.

للتنقل إلى وجهة معينة

  • قم بفتح تطبيق خرائط جوجل على جهازك.
  • أكتب اسم الوجهة التي تود الذهاب إليها في شريط البحث.
  • قم بالنقر على زر الاتجاهات.
  • ستظهر اختيارات لوسائل النقل، قم بعدها بتحديد أي وسيلة نقل تود استخدامها.
  • قم باتباع الإرشادات المحددة التي تظهر على الشاشة وتقوم بتوجيهها نحو الوجهة التي تريد أن تسلكها.

مشاركة الموقع

يستطيع جميع المستخدمين مشاركة الموقع الحالي عبر تطبيق خرائط جوجل مع مستخدمين آخرين بطريقة مباشرة. هذه الميزة تعد مفيدة جدا للعائلة والأصدقاء وخصوصا الآباء وأبنائهم في حال الإطمئنان عليهم من خلال مشاركة أماكن تواجدهم.

الاستكشاف

  • افتح تطبيق خرائط جوجل من على الهاتف أو اللوح الالكتروني.
  • اذهب إلى علامة التبويب ثم الاكتشاف.
  • قم باستكشاف الأماكن التي تود معرفة معلومات عنها سواءا كانت قريبة من موقعك أو منتشرة في جميع أنحاء العالم.

خاصية القيادة بدون استخدام اليدين

  • تمكنك خدمة خرائط جوجل عند استخدامها أثناء القيادة من التركيز على القيادة فقط دون الحاجة إلى لمس هاتفك وتشتيت الانتباه.

خاصية التجول الافتراضي

  • تمنح هذه الخاصية للمستخدم التجول في مختلف الأماكن حول العالم مهما كانت جديدة أو قديمة وحتى المواقع الأثرية أو حتى المتاحف دون الحاجة إلى التنقل شخصيا إلى تلك الأماكن وزيارتها واستكشافها.

خاصية الوضع الليلي

  • تمنح خاصية الوضع الليلي للمستخدم لخرائط جوجل رؤية أوضح أثناء الظلام.

خاصية الملاحة الصوتية

  • توفر خرائط جوجل ارشادات صوتية خلال القيادة مثل توضيح التوجه نحو المنعطفات أو الدخول إلى الطريق الرئيسي وسلك الطريق الذي تود الذهاب إليه، ومعلومات عن حركة المرور أو إرشادات معرفة الطرق المزدحمة ووجود الحوادث وغيرها.

بشكل عام يوفر تطبيق خرائط جوجل الكثير من الخدمات للمستخدمين، فمن خلال استعمالك التطبيق إتبع كل التعليمات والتوجيهات التي توفرها خدمة خرائط جوجل، وسيصبح بامكانك الاستكشاف أو معرفة الوجهات والأماكن التي تود الاطلاع عليها.

في الختام من خلال إطلاق شركة جوجل عبر تطبيق خرائط جوجل لهذه الخصائص الجديدة، يتبين أنها في تطور وبحث دائم لتحسين تجربة المستخدمين ونيل رضاهم التام، أثناء التنقل أو الاستكشاف، ويتوقع أن تكون هذه التحديثات متاحة لجميع المستخدمين حول العالم في أقرب وقت ممكن، وهذا ما سيجعل من خرائط جوجل تطبيق أكثر تطورا لتلبية احتياجات الاستكشاف والملاحة.






حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-