أفضل 5 مدن سياحية في تركيا مناسبة جدا للعائلات

هل تركيا مناسبة للعوائل؟ 

نعم تعد تركيا وجهة مناسبة جدا للعوائل نظرا للتنوع السياحي الموجود فيها، إذ يوجد الكثير من المدن السياحية التي توفر الأجواء المناسبة والمثالية للشعور بالراحة مع العائلة إذ تقدم تجربة مثالية استكشاف ثقافة البلاد ومختلف المعالم لأثرية، إضافة إلى الأنشطة الترفيهية المناسبة للأطفال، دون نسيان كرم الضيافة التركية الذي يشعر به كل من يزور هذا البلد العريق.


مدن سياحية
أفضل 5 مدن سياحية في تركيا مناسبة جدا للعائلات 

في هذا المقال سنتعرف على أفضل 5 مدن سياحية في تركيا مناسبة للعوائل وتقدم تجارب متنوعة ومختلفة للعائلات من كل أنحاء العالم، كما سيستعرض تكلفة السياحة في تركيا لأخذ فكرة شاملة عن  السفر إلى تركيا قبل القيام بزيارتها مع العائلة.


إليك أفضل 5 مدن سياحية في تركيا للعوائل

تركيا واحدة من أفضل الدول للسياحة كونها تجمع بين الطبيعة الرائعة والتراث التاريخي الغني بتنوعه من منطقة لأخرى، كما تعتبر من أفضل الوجهات للعوائل الراغبين في قضاء العطلة وهذه خمسة من أفضل المدن السياحية في تركيا المناسبة للعوائل:

مدينة بورصة

تقع مدينة بورصة شمال غرب تركيا، وتعد مدينة جبلية ساحرة بجمالها الطبيعي، حيث تقع على سفوح جبال أولوداغ التي تتميز بمناطق للتزلج في الشتاء.

تعتبر مدينة بورصة التركية من أفضل المدن السياحية للعائلات، إذ توفر فرصة لاستكشاف المناظر الطبيعية الخلابة والحدائق الخضراء الجميلة والمتنوعة.

تعد بورصة مدينة ثقافية وتاريخية بامتياز، وتضم الكثير من المعابد التاريخية التي تقدم تجربة مميزة للزوار لاستكشاف تاريخ المدينة، إضافة إلى الكثير من المعالم السياحية الشهيرة مثل حديقة الشجرة المعلقة وحديقة غازي عثمان باشا، وحديقة يلدز ومسجد أوردولوغ ومتحف بورصة الإثنوغرافي.

مدينة بورصة تتميز بطابعها الهادئ، لذا هي تعد مكانا مثاليا لقضاء عطلة عائلية هادئة مليئة بالاستكشاف.

مدينة إسطنبول

مدينة إسطنبول تعد العاصمة التاريخية لتركيا وهي أكبر مدينة فيها، وصنفت كواحدة من أجمل المدن في العالم، وتمتد على طرفي مضيق البوسفور الذي يفصل بين قارتي أوروبا وآسيا.

إسطنبول مدينة تاريخية تجمع بين الثقافة الشرقية والغربية في مزيج رائع، هذا ما سمح لها بأن تكون واحدة من أكثر المدن النابضة بالحياة في العالم، ومناسبة لزيارة العائلات واستكشاف المعالم السياحية الشهيرة فيها، ولعل من أهمها مسجد آيا صوفيا وقصر توبكابي ومتحف آيا صوفيا  وسوق الكبير المشهور.

تتوفر في مدينة اسطنبول الكثير من أماكن الترفيه العامة كحديقة اميرجان وحديقة فلوريا التي تسمح بممارسة نشاطات متنوعة لكل أفراد العائلة.

يمكن تجربة الشاي التركي والأكل التركي الشهير  الذي يوجد في الكثير من الأسواق الشعبية في اسطنبول وبأسعار معقولة.

مدينة أنطاليا

تقع أنطاليا التركية على ساحل البحر الأبيض المتوسط، فهي مدينة ساحلية جميلة تتميز بجمال الشواطئ الرملية الذهبية فيها ومياهها الصافية، وتعرف المناطق المحيطة بمدينة أنطاليا بأنها أماكن مثالية لاقامة العائلات والاستمتاع بمختلف الأنشطة كالغوص والرحلات البحرية.

تعد انطاليا مدينة سياحية نابضة بالحياة لما تقدمه من أنشطة مختلفة، وتتوفر كذلك على معالم سياحية عديدة منها متحف أنطاليا ومدينة الملاهي أكواريوم أنطاليا.

تنتشر في مدينة أنطاليا المطاعم والمقاهي بشكل كبير وهي تقدم أشهى المأكولات والأطباق التركيه الشهيرة ومختلف الحلويات التركية التي يمكن تجربتها والاستمتاع بمذاقها.

مدينة كابادوكيا

تعتبر مدينة كابادوكيا واحدة من أجمل المدن السياحية في تركيا لما تزخر به من مناظر  طبيعية فريدة من نوعها، يمكن للعائلات الاستمتاع بها وزيارة الكهوف التاريخية والصخور المنحوتة والاستمتاع بتجربة التسوق بين أسواق المدينة المحلية.

يمكن زيارة المدن تحت الأرض في كابادوكيا، وهي من عجائب الدنيا الطبيعية بنيت منذ آلاف السنين كأماكن للاختباء، إذ يمكن للعوائل القيام بجولة سياحية في أحدى هذه الأماكن للتعرف أكثر على هندستها المعمارية وتاريخها القديم.

 لا يمكن زيارة مدينة كابادوكيا دون تجربة ركوب المنطاد ومشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة من فوق أعلى المدينة، فهي تجربة سياحية ممتعة للأطفال كذلك.

توجد الكثير من المتاحف التي تعرض ثقافة وتاريخ الحضارة المحلية لسكان هذه المدينة، كما يمكن زيارة متحف كابادوكيا للتاريخ الطبيعي واستكشافه

تشتهر مدينة كابادوكيا بالكثير من الأسواق المحلية التي تبيع الحرف اليدوية والهدايا التذكارية للسياح، لذا تعتبر مكانا مثاليا لاقتناء مختلف  التذكارات والهدايا للأصدقاء والعائلات.

مدينة أنقرة

مدينة أنقرة هي عاصمة تركيا الحديثة وهي مدينة نابضة بالحياة تستقطب الكثير من السياح طوال السنة لما توفره من تجربة سياحية ممتعة ومتنوعة، إضافة لهذا تضم أشهر المعالم السياحية في تركيا.

تعد مدينة أنقرة من المدن المفضلة للعائلات كونها تحتوي على معالم تاريخية وآثار قديمة تحكي تاريخ الدولة التركية أهم هذه المعالم ضريح أتاتورك ومتحف أتاتورك ومتحف الآثار ومتحف الأطفال ومتحف الفنون الجميلة، وقصر تشوكوروغلو. والتي تقدم تجربة استكشافية وتعليمية رائعة  لمختلف الفئات العمرية.

تضم مدينة انقرة الكثير من المنتزهات والحدائق الكبيرة العامة كحديقة بارك وحديقة حيوان أنقرة وحديقة غول ميناء التي تضم الكثير من الأنشطة الترفيهية بداخلها، مثل ممارسة رياضة المشي وسط هذه المنتزهات الرائعة.

تتوفر في مدينة أنقرة مطاعم محلية وعالمية كبيرة، اضافة للمقاهي العديدة التي يمكن من خلالها التعرف على الأكل تركي المتنوع وتجربته.

بشكل عام هذه أفضل 5 مدن سياحية في تركيا مناسبة جدا للعوائل لزيارتها، لما تقدمه من مجموعة متنوعة من الأنشطة والمعالم السياحية والآثار والمواقع التاريخية لمختلف الفئات العمرية، والتي تلبي ذوق واهتمامات السياح من مختلف أرجاء العالم.


تكلفة السياحة في تركيا للعوائل

تعتبر تركيا وجهة سياحية نشطة صيفا وشتاءا كون البلد مليء بالتنوع السياحي، لما يقدمه من تجربة سياحية فريدة مقابل تكلفة مناسبة للزوار، وتتأثر تكلفة السياحة في تركيا بعوامل متنوعة منها الاقامة، تذاكر السفر وموسم السفر ونوعية الأنشطة التي تستهويك، وهذه نظرة عامة على تكلفة السياحة في تركيا لمدة أسبوع لعائلة مكونة من 4 أفراد:

  • تذكرة الطيران: يمكن أن تبدأ أسعار تذاكر الطيران من الوجهة التي تنطلق منها نحو تركيا من 500 دولار أمريكي للفرد الواحد ذهاب وعودة، وقد تزيد أو تنقص أسعار التذاكر حسب خطوط الطيران ودرجة السفر ووجهة الانطلاق.

  • تكلفة الإقامة: تختلف تكلفة الإقامة في تركيا حسب نوع الفندق أو المنتجع، فقط تتراوح الفنادق الذات 3و4 نجوم، ما بين 50 إلى 150 دولار أمريكي لليلة واحدة، في حين تصل تكلفة قضاء ليلة في واحد من المنتجعات الفاخرة في تركيا إلى 250 دولار أمريكي للفرد الواحد في الليلة.
  • تكلفة الطعام: يمكن أن تتراوح تكلفة الطعام أثناء زيارة تركيا على حسب المطاعم التي تستهويك، ويمكن أن تتراوح تكلفة المطاعم التركية بين 15 حتى 30 دولار أمريكي للشخص الواحد وقت تزيد أو تنقص حسب المطاعم المفضلة لديك.

  • النقل المحلي: يمكن استخدام وسائل النقل المحلية في تركيا كالتاكسي أو الحافلات كونها مناسبة للعوائل وأقل تكلفة من غيرها، لكن إذا كنت تخطط للتنقل بين المدن مع عائلتك ستحتاج لاستئجار سيارة خاصة أو سيارة مع سائق للتنقل بين المدن التركية.

  • الأنشطة السياحية: تختلف تكلفة الأنشطة السياحية في تركيا حسب رغبتك أوماذا خططت للقيام به في زيارتك تركيا، قد تحتاج إلى حجز تذاكر خاصة لزيارة المعالم السياحية والقيام بجولات سياحية عديدة، وتبلغ تكلفة الأنشطة السياحية ما بين 15 دولار أمريكي فما فوق للشخص الواحد.

بشكل عام يمكن القول أن تكلفة سفر عائلة مكونه من 4 أفراد مدة أسبوع كامل لتركيا، تتراوح ما بين 2500 لغاية 11 ألف دولار أمريكي وقد تزيد أو تنقص.


في الختام تعد تركيا وجهة سياحية فريدة من نوعها في العالم، إذ تقدم تجربة رائعة للعائلات بداية من اسطنبول الساحرة وأنقرة إلى شواطئ أنطاليا الرائعة إلى كابادوكيا الساحرة وبورصة  لتمنح العائلات فرصة لاستكشاف ثقافة وتاريخ وطبيعة المدن التركية، مع تنوع الأنشطة الترفيهية التي تجعل من هذه المدن التركية الساحرة وجهة عائلية بامتياز.





حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-