نيويورك _ دليل شامل لزيارة مدينة الأحلام التي لا تنام

أين تقع نيويورك؟

تقع مدينة نيويورك شمال شرق الولايات المتحدة الأمريكية، وهي أكبر ولاية من بين الولايات الأمريكية، وتبلغ مساحتها 1200 كلم مربع، وتقع ضمن منطقة جغرافية تسمى شمال شرق الولايات المتحدة، وتتميز بمناخ صيفي دافئ ورطب وشتاء بارد وجاف، وتشتهر بكونها واحدة من أكثر المدن السياحية جمالا في العالم.


نيويورك
نيويورك _ دليل شامل لزيارة مدينة الأحلام التي لا تنام 


سنتعرف في هذا المقال على مدينة نيويورك في أمريكا كما سنأخذك في جولة سياحية في هذه المدينة الرئعة، وسنعرفك على دليل السفر والسياحة فيها، إضافة إلى هذا سنتطرق إلى أهم المعالم السياحية في نيويورك، ونتعرف على تكلفة زيارتها بشكل مفصل.


أفضل وقت لزيارة نيويورك

  • يعد أفضل وقت لزيارة نيويورك في فصل الخريف والربيع، حيث يكون الطقس ممتع للتجول واستكشاف المدينة، حيث تتراوح درجات الحرارة بين 10 إلى 25 في فصلي الربيع والخريف.
  • في فصل الشتاء يكون طقس نيويورك باردا جدا وجافا، ويمكن أن تصل درجة الحرارة إلى ما دون الصفر، ويعد هذا الطقس غير مريح للتجوال وسط المدينة.
  • زيارة نيويورك في فصل الصيف ليست مريحة جدا، حيث يكون الطقس حارا، ويمكن أن تصل درجات الحرارة إلى 35 درجة أو أكثر، وهذا الفصل ليس مناسبا للسياحة بشكل كبير وغير مفضل عند السياح.
  • إذا كان هدف زيارتك لمدينة نيويورك هو استكشاف الثقافة والفنون، فأفضل وقت لزيارة هذه المدينة هو فصلي الربيع والخريف، حيث تكون المتاحف مفتوحة للزيارة، وتنظم فيها الكثير من الأحداث والفعاليات.
  • إذا كنت من هواة المسارح والموسيقى فأفضل وقت يكون لزيارة ولاية نيويورك هو من بداية فصل الربيع إلى غاية نهاية فصل الخريف.

  • إذا كنت من هواة ممارسة الأنشطة الخارجية والرياضات، فإن أفضل وقت لزيارة نيويورك هو فصلي الخريف والربيع، إذ يكون الطقس خلال هذه الأوقات من السنة لطيفا ومشجع على ممارسة الأنشطة الخارجية كركوب الدراجات والمشي لمسافات طويلة.

بشكل عام يعد أفضل وقت لزيارة أي مكان في العالم مرتبط دائما بهواياتك وببرنامجك في الرحلة سواء كنت من الهواة ممارسة الأنشطة الصيفية أو الشتوية، فهذا يعتمد على الفصل الذي تود زيارة المكان فيه.


كم تكلفة أسبوع في نيويورك؟

إن زيارة ولاية نيويورك تعتمد بشكل كبير على اهتماماتك، إضافة إلى ميزانيتك وقدرتك المالية لذا قد تختلف تكلفة إقامة أسبوع في نيويورك حسب تفضيلاتك، وبشكل عام يمكن أن تتراوح التكلفة بين ال1500 دولار حتى 5000 دولار أو اكثر في أسبوع، وفيما يلي بعض العوامل التي تحدد تكلفة الزيارة:

  • مكان الإقامة: تختلف أسعار الإقامة في ولاية نيويورك حسب نوع الفنادق أو المنتجعات والموقع، وكبداية قد تتراوح أسعار الغرف في الفنادق الغير عالية التصنيف بين 80 دولار حتى 200 دولار في الليلة، بينما قد تزيد هذه التكلفة في الفنادق الفاخرة والمنتجعات إلى ما فوق 500 دولار كبداية في لليلة الواحدة.

  • تكلفة التنقل: تتراوح تكلفة التنقل في نيويورك بين سعر تذكرة الطيران والنقل المحلي الداخلي، وتختلف أسعار تذاكر الطيران حسب الموسم ووجهة الانطلاق، أما النقل المحلي يبدأ من 2 دولار فما فوق وتختلف تكلفة سعر ركوب الحافلات عن سعر تأجير سيارة أو سيارة الأجرة العامة أو ركوب الميترو.

  • تكلفة الطعام: نيويورك واحدة من المدن الباهظة في العالم خصوصا في أسعار المطاعم وتتراوح سعرة وجبة عادية في مطعم متوسط التكلفة بين 15 دولار فما فوق، ويمكن لك تجربة الوجبات السريعة أو أكل الشوارع والأكل التقليدي الأمريكي الذي يعد أقل تكلفة بعض شيء مقارنة بالوجبات في المطاعم.

  • ممارسة الأنشطة: يعتمد سعر الأنشطة السياحية في نيويورك على حسب النشاط الممارس، ولكن توجد الكثير من الأنشطة السياحية المجانية في نيويورك، مثل زيارة سنترال بارك أو المشي والتجول في شوارع المدينة الرائعة ومشاهدة إحدى العروض على برودواي.

بشكل عام إذا كانت ميزانيتك محدودة يمكنك تفعيل برنامج زيارة نيويورك حسب هذا الشيئ ويمكن أن تصل تكلفة الإقامة لمدة أسبوع في مدينة نيويورك إلى حوالي 1500 دولار أمريكي.


أهم ما تشتهر به نيويورك

تشتهر مدينة نيويورك بالكثير من المعالم السياحية التي يمكن تضمينها في برنامج زيارتك في سواء كانت أنشطة ليلية أو نهارية، فهي مدينة نابضة بالحياة ولا يتوقف إزدحام السياح في هذه المدينة المصنفة واحدة من أكثر المدن السياحية جذبا للسياح في العالم، وهذه أهم المعالم السياحية التي تشتهر بها نيويورك:

  • تمثال الحرية: يعد واحدا من أشهر المعالم السياحية في العالم كله، ويقع تمثال الحرية على جزيرة الحرية التي يوجد بها متحف إليس للهجرة، وتستقطب هذه التحفة المعمارية ملايين السياح سنويا.
  • سنترال بارك: واحدة من أجمل وأشهر الحدائق في الولايات المتحدة الأمريكية والعالم وهي حديقة شاسعة المساحة وتعد مكانا رائعا لممارسة الاسترخاء وركوب الدراجات والمشي لمسافات طويلة.
  • تايمز سكوير وبرودواي: شارع تايمز سكوير في نيويورك يعد أشهر مركز ترفيهي في العالم يشتهر بالإعلانات الكبيرة والضخمة لأشهر العلامات التجارية، إضافة إلى الأضواء المنارة ليلا، كما يمكنك زيارة المسرح الشهير برودواي ويقدم كذلك عروض مسرحية ممتعة.
  • جسر بروكلين: واحد من أكثر الجسور المشهورة في العالم، له إطلالات خلابة على المياه البحرية المحيطة فيه، وتم تصوير الكثير من أفلام هوليود الشهيرة فيه، كما ظهر في الكثير من مقاطع و أفلام الفيديو.
  • متحف الفنون متروبوليتان: يعتبر هذا المتحف من أهم متاحف الفن المعاصر في العالم يضم مجموعة كبيرة من الأعمال الفنية  البارزة والمشهورة من مختلف أنحاء العالم.
  • الطعام الشهير: تعد مدينة نيويورك واحدة من أكثر المدن التي تشهد تنوعا كبيرا في ثقافات الطعام كونها تحتوي على مجموعة من المطاعم العالمية المتنوعة، يمكنك أن تعثر على أي نوع من الطعام تريده في هذه المدينة، إضافة إلى المأكولات الأمريكية التقليدية.

  • حي بروكلين: يعتبر حي بروكلين في مدينة نيويورك حيا ثقافيا وفنيا مزدهرا، حيث يضم العديد من المطاعم والمتاجر المشهورة والمتنوعة التي يمكنك تجربتها والاستمتاع بها أثناء السفر إلى مدينة نيويورك الرائعة.

إضافة إلى هذه المعالم السياحية الشهيرة في نيويورك، توجد الكثير من الأمور التي تشتهر بها هذه المدينة الجميلة والعديد من الأنشطة التي يمكن الاستمتاع بها واستكشافها في مدينة الأحلام.


أفضل فنادق نيويورك

تعد مدينة نيويورك واحدة من أكبر المدن في العالم وتضم مجموعة كبيرة ومتنوعة من الفنادق التي تقدم للسياح خدمات متباينة حسب تصنيف الفندق وسعره، إضافة إلى مستوى وتصميم هذه الفنادق، ويعتمد اختيار الفندق على ميزانيتك المحددة أثناء السفر إلى نيويورك، وهذه بعض أفضل الفنادق التي تحظى بشعبية في نيويورك:

  • فندق ذا بلازا: يقع هذا الفندق في قلب نيويورك، وهو أحد أشهر الفنادق في العالم يتميز بتصميمه الرائع وخدماته الفخمة، ويستقطب الكثير من الأغنياء والمشاهير حول العالم.
  • فندق ريتز كارلتون نيويورك: يقع هذا الفندق الفخم في مدينة نيويورك في مانهاتن ويوفر إطلالات خلابة على المدينة، والتي يمكن للمقيمين في هذا الفندق الاستمتاع بها من خلاله.
  • فندق بارك حياة نيويورك: يقع هذا الفندق الرائع بالقرب من حديقة سنترال بارك ويتميز  بخدماته الفخمة المقدمة للزبائن والمقيمين إضافة إلى أنه فندق مصمم بشكل عصري  وجذاب.

هذه بعض الفنادق شهيرة في مدينة نيويورك وهي فنادق فخمة تقدم خدمات ذات مستوى عالي للزبائن، إضافة إلى هذه الفنادق الفخمة توجد الكثير من الفنادق بمستويات مختلفة لذا أبحث دائما عن الفندق المناسب لميزانيتك المحددة من أجل السكن في نيويورك.


في الختام تعد مدينة نيويورك مكانا فريدا يعكس التنوع الثقافي والحياة الحضارية في قلب أمريكا لذا استكشف الأحياء الراقية والمنتزهات الخضراء، ولا تنسى التجول في شوارع بروكلين الفنية وتجربة الطعام الامريكي التقليدي، كما أنها فرصة لتجربة المطاعم من مختلف أنحاء العالم دون زيارة البلدان الأصلية، وعند توديعك مدينة الأحلام لا تنسى أخذ تذكار لك من هذا المكان الرائع.








حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-